مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بلدية إيڤري سور سين تحيي أمسية تضامنية مع السيدة كلود مونجان أسفاري المضربة عن الطعام ليومها ال26.



باريس / فرنسا : أحيت بلدية إيڤري سور سين بشراكة مع جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوي بفرنسا، أمسية تضامنية مع الناشطة الحقوقية كلود مونجان أسفاري، التي تخوض بالمناسبة إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 18 أبريل، من أجل إستعادة حقها في زيارة زوجها النعمة أسفاري المدافع عن حقوق الإنسان والمعتقل حاليا ضمن مجموعة أكديم إزيك بسجن القنيطرة.

وكان الحدث التضامني مناسبة للمشاركين من أجل تجديد الدعم الكامل واللامشروط مع السيدة مونجان أسفاري، وتأكيد مواصلة العمل على التحسيس بقضيتها والضغط على الحكومة الفرنسية من أجل إعادة الإعتبار لمواطنتها، وتمكينها من ممارسة حقها الأساسي في الحياة الخاص والعائلة، وفقا للقانون والميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

كما سجل الحدث، مشاركة شخصيات سياسية وحقوقية ذات وزن، عن المجلس البلدي لمدينة إڤري سور سين، إلى جانب عضو بالبرلمان الفرنسي، وممثل حزب بوديموس بفرنسا، و رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية وعدد من المتضامنين وأصدقاء الشعب الصحراوي من مختلف المدن الفرنسية، إلى جانب فرق فنية صحراوية وأجنية أحيت سهرة فنية في ختام هذه الأمسية.

هذا وتجدر الإشارة، أن السيدة كلود مونجان أسفاري، تصل يومها ال26 من الإضراب المفتوح عن الطعام، وسط مساندة وتضامن كبيرين من قبل شخصيات سياسية وفنية مرموقة وكذا عدد من الجمعيات والهيئات الحقوقية والأحزاب السياسية من داخل فرنسا وخارجها، والتي أطلقت بدورها عريضة موجهة إلى الرئيس الفرنسي قصد التدخل لإنهاء هذا الوضع المرفوض التي تمر منه السيدة مونجان أسفاري.


مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا  
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018