مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

منظمة شمس الحريةلحماية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان .


بسم الله الرحمان الرحيم
"ياأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي " صدق الله العظيم.
تلقينا ببالغ الأسى والحزن  وبقلوب خاشعة ونفوس راضية بقضاء الله وقدره في المكتب التنفيذي  وفاة الرفيق والمناضل القدوة "ددي احمادة " نائب رئيس منظمة شمس الحرية لحماية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان يوم أمس إثر حادثة سير مميتة .
عرف عن الرفيق ددي إخلاصه لمبادئ ثورة العشرين من ماي الخالدة ولخط شهدائنا الأبرار ،دماثة الخلق، وحسن المعاشرة ،الشجاعة والإقدام ،الثبات على المواقف ،الإندفاع في خدمة القضية الوطنية، صفات ميزت الفقيد الذي اعتقل مرتين وتعرض للتعذيب مرات عديدة والإقصاء من متابعة دراسته في سلك الدكتوراه بسبب مواقفه الثورية و على إثر مشاركته في صنع ملاحم انتفاضة الإستقلال ،كان له الفضل الكبير في تأطير وتكوين المناضلين والمناضلات بالسمارة المحتلة ، وزرع  الوعي السياسي والفكر الثوري  في صفوفهم بالمدينة  المحتلة وبين  أسوار الجامعات المغربية  .
الفقيد "ددي احمادة " شاب   من النخبة المثقفة ،الذي لم يكتفي بتأطير الجماهير ،ولكن جسد افكاره ومبادئه، من خلال حضوره الميداني، ببسالة وإقدام، يتقدم الصفوف لمواجهة قوات الإحتلال المغربية ،لاتفارقه إبتسامة الثقة في النصر القريب 
وقد كان رحمه الله نبراسا ومثالا يحتذى به تلميذا ،طالبا ، معطلا، وشابا مخلصا لقضيته نشيطا  في الفروع السياسية لتنظيم  الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
رحم الله البطل الفذ "ددي احمادة " وأسكنه جنان الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا،وألهم ذويه ورفاقه والشعب الصحراوي قاطبة جميل الصبر والسلوان .

إن لله وإن إليه راجعون .

عن المكتب التنفيذي لمنظمة
 شمس الحرية لحماية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.


السمارة 29أبريل 2018

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي