مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظمة كراسو في زيارة تضامنية مع المدافعة عن حقوق اﻹنسان كلود مونجان أسفاري

قامت ثلة من منظمة كاراسو يوم الخميس بزيارة تضامنية إلى المدافعة عن حقوق الإنسان كلود مونجان-أسفاري Claude Mangin-Asfari، زوجة المعتقل السياسي الصحراوي النعمة أسفاري، حيث أن الناشطة كلود مونجان تخوض منذ 18 أبريل الجاري ‬إضراباً مفتوحاً عن الطعام في كنف بلدية إيڤري سور سين Mairie d’Ivry sur seine ضواحي العاصمة الفرنسية باريس. ويأتي هذا الإضراب نتيجة لرفض السلطات المغربية السماح لها بزيارة زوجها النعمة أسفاري للمرة الرابعة ومنذ شهور عدة. 
الزيارة مكنت أعضاء المنظمة من معرفة الظروف الصحية للمدافعة الفرنسية عن حقوق الانسان والشعوب وتسجيل كلمات  في الدفتر الذهبي تعبر في مضمونها عن تضامنهم ومؤازرتهم لها. 
وكانت فرصة سانحة أيضا للقاء عمدة البلدية فيليب بويسو Philippe Bouyssou الذي دعا حكومة بلاده إلى ضرورة العمل الجاد لضمان حق المواطنة الفرنسية كلود مونجان أسفاري من رؤية وزيارة زوجها المعتقل بسجن القنيطرة.
كما تم لقاء عميدة التضامن الفرنسي غيجين ڤيلمون Régine Villemont والتي روت أجزاء هامة من الذاكرة وشخصيات أخرى رافقت كفاح الشعب الصحراوي منذ أكثر من 40 سنة.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018