مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عمدة إيڤري سور سين يطلب لقاء ملك المغرب لإيجاد حل لقضية المواطنة كلود مونجان أسفاري.

باريس / فرنسا : أكدت يومية لوباريزيان الفرنسية، عزم رئيس بلدية إيڤري سور سين السيد فيليب بويسو، السفر إلى شمال فرنسا بُغية لقاء ملك المغرب محمد السادس في قصره والواقع في منطقة بيتز، وذلك لإيجاد حل لقضية المواطنة الفرنسية كلود مونجان زوجة السجين السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك النعمة أسفاري.
وذكر المقال على الموقع الإلكتروني للجريدة ان  المنتخب على رأس المجلس البلدي لمدينة إيڤري سور سين، يامل أن يستقبله ملك المغرب، لمناقشة ما بات يعرف بقضية كلود مانجان أسفاري، التي تعرضت للطرد أربعة مرات من مطار الرباط، والمنع لما يزيد عن 21 شهرا من رؤية زوجها النعمة أسفاري الناشط في مجال حقوق الإنسان، والمعتقل لدى السلطات المغربي منذ سنة السابع نوفمبر 2010، على خلفية عملية التفكيك الهمجية التي قامت بها السلطات المغربية بحق مخيم اگديم ايزيك قرب مدينة العيون المحتلة. 
كما أشارت ذات الجريدة، أن السيد فيليب بويسو، و عقب أربعة وعشرين ساعة من الإضراب غير المحدود عن الطعام الذي تخوضه السيدة مونجان أسفاري داخل مقر البلدية، سلم رسالة خطية مستعجلة إلى ملك المغرب، عبر سفارته بباريس، بُغية لفت إنتباهه إلى "الوضع المأساوي" والتداعيات الصحية للقرار الذي إتخذته مواطنة بلده وزوجة المواطن الشرفي لمدينة إيڤري سور سين.
وتعتقد لوباريزيان، أن السماح للسيدة مونجان بالحق في زيارة زوجها، هو الحل الوحيد الذي يمكن أن يضع حد لهذه الخطوة الجريئة، والحيلولة دون تعرض الحالة الصحية للمعنية بالأمر إلى الخطر، مضيفةً أن طلب السيد فيليب بويسو، جاء بعد علمه من خلال وسائل الإعلام تواجد ملك المغرب حالياً بمقر إقامته الثانية ببلدة بيكاردي.
ونظرا لخطورة الوضع، أشار عمدة إيڤري سور سون، إلى أنه، وفي حال، عدم تمكنه من لقاء ملك المغرب، سيقدم تقريرًا إلى "بيتز" يوم الثلاثاء 24 أبريل. مؤكداً  على أن الهدف الوحيد هو الحصول على حق الزيارة للسيدة مونجان أسفاري، موضحاً  أن المسألة لا تشملها أي إعتبارات سياسية.
وأكدت الجريدة في ختام مقالها، أن السيد فيليب بويسو، وإلى حدود مساء اليوم الإثنين، لم يتلق أي خبر أو رد على رسالته من طرف ملك المغرب. مشككاً في صحة رد السفارة المغربية بباريس التي أبغلته بسفر محمد السادس إلى المغرب.

مراسلة : عالي إبراهيم محمدقسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا.

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018