مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان تنديدي - طرد الناشطة الحقوقية كلود مونجان -

اقدمت السلطات المغربية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء/المغرب بتاريخ 16 ابريل 2018، على منع زوجة المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة اكديم ازيك النعمة الاصفاري السيدة كلود مونجان، من دخول التراب المغربي لزيارة زوجها المتواجد بالسجن المركزي القنيطرة/ المغرب ، دون اي مبرر قانوني.

        وللاشارة فهي ليست المرة الاولى التي يتم منع السيدة كلود مونجان الاصفاري من دخول التراب المغربي، فهذه هي المرة الرابعة، وهو ما يعد خرقا سافرا للمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحرية السفر و التنقل، وبالحق في زيارة زوجها المعتقل بالسجن المركزي بالقنيطرة/ المغرب.

        ويأتي هذا المنع بسبب تحركها في ملف زوجها ورفعها دعاوى لدى المحاكم الفرنسية والمتعلقة بالتعذيب الذي تعرض النعمة الاصفاري في فترة الحراسة النظرية وداخل سجن سلا 02، وصدور تقرير للجنة الاممية لمناهضة التعذيب التي اكدت كل ادعاءات المعتقل السياسي الصحراوي النعمة الاصفاري، وهو ماينطبق على جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك.

        وعليه فان الجمعية الصحراوية، وامام هذا التصرف الغير القانوني، والمنع في حق الزوجة للاطمئنان على زوجها وزيارته، تعلن للرأي الدولي والوطني مايلي:

-         التنديد بالمنع الذي طال الناشطة الحقوقية كلود مونجان زوجة المعتقل السياسي الصحراوي النعمة الاصفاري.

-         التأكيدعلى ان هذا المنع يكرس السياسة المغربية، والمتعلقة بالتضييق على المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان وذويهم.

-         المطالبة باطلاق كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية دون قيد او شرط.

-         مطالبة الامم المتحدة والمنظمات الدولية التدخل العاجل من اجل حماية المعتقلين السياسيين الصحراويين بما في ذلك حقهم في زيارة عائلاتهم.

عن الجمعية الصحراوية

ASVDH

العيون/الصحراء الغربية

17/04/2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018