مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان "الغالية عبد الله" ترد على مغالطات المغرب أمام فريق العمل الأممي المعني بالإختفاء القسري.

جنيف / سويسرا : شاركت المدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان، نائبة رئيس جمعية الصحراوية و عضو لجنة عائلات الصحراويين مجهولي المصير بالمناطق المحتلة، الأخت الغالية عبد الله دجيمي، في الدورة ال115 لفريق العمل المعني بالإختفاء القسري التابع للأمم المتحدة، المنعقدة بمجلس حقوق الإنسان بجنيف .

وأكدت الأخت الغالية عبد الله، في تصريح صحفي، أن مشاركتها في هذه الدورة التي جمعتها  بخبراء ومساعدي فريق العملى الإختفاء القسري، تأتي في إطار متابعة الجمعيات الصحراوية المعنية بالملف إلى جانب لجنة عائلات مجهولي المصير الصحراويين بالمناطق المحتلة، لظاهرة الإختفاء القسري في الصحراء الغربية، والرد على الحالات التي توصل بها الفريق من طرف حكومة المغرب حيث  شابت هذه الردود  العشوائية مجموعة من المغالطات و الاستخفاف الممنهجين ،  بخصوص بعض الحالات بعينيها . وكان اللقاء فرصة للمدافعة عن حقوق الإنسان الغالية عبد الله لايضاح مكامن الخلل والمغالطات التي شابت هذه الحالات وذلك بعد التواصل مع العائلات المعنية والتي فندت جل هذه الادعاءات .
وأبرزت الناشطة الحقوقية، مدى أهمية تعاطي جمعية أفابريديسا و الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ولجنة عائلات الصحراويين مجهولي المصير  بالمناطق المحتلة، مع فريق العمل على الاختفاء القسري التابع للأمم المتحدة، موضحةً مجموعة من النقاط المهمة التي شكلتها المتابعة الدقيقة للملف من طرف هذه الجهات ، والتي أظهرت مرة أخرى  عدم الارادة السياسية  لدى المملكة المغربية في معالجة هذه الظاهرة، وإنهاء معاناة العائلات وذويهم عبر الكشف الشامل للحقيقة و تسليم رفات الشهداء و إجراء تحاليل الحمض النووي ومتابعة المسئولين وتعويض الضحايا والإفراج عن من تبقى منهم على قيد الحياة. 

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
جنيف / سويسرا

تصريح صحفي : 
   

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018