مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الي أسمع جوج طلعات إيكول هون أنبات

 تحركات بوريطة عقب زيارته لدولة الاحتلال الاسرائلية بدءا من إستدعاء ما يسمى لجنتي الخارجية و الدفاع و الحدود بمجلسي النواب والمستشارين وإنتهاءا بالخرجات الاعلامية المتناقضة له هو وعدد من من إجتمع بهم كل ذلك يثير مجموعة من الأسئلة أكثر المعنيين بالإجابة عنها هم الاخوة المغاربة انفسهم قبل أن يتولى ذلك أي احد آخر ويبقى اهم تلك الاسئلة:
الم يحن الوقت لفتح نقاش جاد في علاقة التعاون التي تجمع نظامي الاحتلال الاسرائيلي والمغربي والتي جعلت القضية الفلسطينية مجرد سلعة رخيصة موضوعة على طاولة كل صفقات تجار السياسة ومصاصي دم الشعوب وما صلة تلك التجارة بقضية الصحراء الغربية؟؟
ماهو حجم التناقض الموجود مابين الخطاب الذي يسوقه النظام المغربي لشعبه داخليا وتعاملاته والتزاماته بخصوص قضية الصحراء خارجيا؟؟
من المستفيد الحقيقي من إحتلال الصحراء الغربية واستنزاف ثرواتها وما مدى مردودية ذلك عل دافعي الضرائب المغاربة؟؟
في حالة نشوب حرب هل من صدعوا رؤوسنا بالامس بمن فيهم صاحب مقولة (جوج طلعات) او ابنائهم سيحملون السلاح ايضا ام سيتركون ذلك لبسطاء الشعب ومقهوريه ويكتفون هم بالفرجة ومراكمة المكاسب والثروات ؟؟
ما جدية التهديدات الاخيرة وهل ستنجح عقيدة (جوج طلعات) بالفعل والتي تأتي في ظل جاهزية الصحراويين لكل الخيارات في ما فشل فيه الحسن الثاني وتصور أن جولة اسبوع كافية لانهاء قضية الصحراء التي خاض اهلها آنذاك الحرب فيها بوسائل بدائية ومع ذلك مرغوا انوف غزاتهم بالتراب فأسروا  وغنموا منهم وفرضوا عليهم التسليم بالواقع والرجوع الى طاولات المفاوضات حفاضا على عرشهم وما تبقى من مياه وجههم ؟؟
ماهو الواقع الحقيقي في المناطق المحررة من الصحراء الغربية ما قبل حتى وقف اطلاق النار وما علاقة ما أثير عنها بالأمس بالوضعية الحالية لنظام المخزن خصوصا في ظل ما كشفته و فرضته أزمة الكركرات وحكم محكمة العدل الاوروبية في موضوع الاراضي الصحراوية والثروات السمكية و توجهات الاتحاد الافريقي وموقف الامين العام للامم المتحدة وتحركات مبعوثه الخاص الى الصحراء الغربية والقرار الذي من المرتقب صدوره بشأنها نهاية شهر أبريل الحالي؟؟ 
وتبقي الاجابة عن كل ماسبق كفيلة بفهم التحركات الأخيرة لصانعي القرار المغاربة والهدف من ورائها وبالتالي وضعها في سياقها الحقيقي.

رأي مركز بنتيلي الإعلامي
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018