مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا تندد بمنع السيدة كلود مونجان من حقها في زيارة زوجها المعتقل ضمن مجموعة أگديم إزيك.

باريس / فرنسا : نددت جمعيات الصحراوية بالقطر الفرنسي، عن شجبها، خروقات حقوق الإنسان التي تمارسها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين بالجزء المحتلة والحرمان من أبسط الحقوق والتي كان أخرها وليس الأخير منع السيدة كلود مونجان أسفاري من زيارة زوجها المعتقل السياسي ضمن مجموعة أگديم إزيك. 

هذا وحيت عالياً الجالية الصحراوية بفرنسا الخطوة الشجاعية التي تخوضها السيدة كلود مونجان والمتمثلة في إضراب عن الطعام غير محدود، من أجل تحقيق مطلبها في زيارة زوجها النعمة أسفاري القابع بسجن القنيطرة.

 وعبرت -الجالية- عن تضامنها المطلق ووقوفها إلى جانب السيدة مونجان أسفاري حتى تحقيق مطلبها القانون والمشروع، المتمثل في زيارة زوجها والتمتع بالحق في الحياة العائلية الخاصة.

كما جددت جمعيات الجالية الصحراوية، دعوتها الحكومة الفرنسية من أجل إثبات الأهمية التي تليها لحقوق الإنسان وترقيتها في جميع مناطق العالم بما فيها الصحراء الغربية، والتدخل لدى المغرب من أجل إحترام القانون الدولي الإنساني، والإتفاقيات ذات الصلة التي صادق عليها. 

ويذكر أن عدد من ممثلي جمعيات الجالية بالقطر الفرنسي خاصة باريس وضواحيها، قدموا زيارة تضامنية إلى السيدة كلود مونجان أسفاري بمقر بلدية إيڤري سور سين، أين تخوض إضرابها الغير محدود عن الطعام الذي بدأته يوم الأربعاء 18 أبريل.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018