مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، يشارك في الندوة العربية الإفريقية بالجزائر.

الجزائر العاصمة (الجزائر) 10 مارس 2018 (واص)- شارك وفد عن إتحاد الشبيبة الصحراوية في الندوة العربية الإفريقية، المنعقدة بالجزائر العاصمة من يوم 10 إلى 12 مارس، تحت عنوان " الشباب في مواجهة تحديات السلم والتنمية المستدامة". بحضور تنظيمات شبانية إفريقية وعربية، فضلا عن خبراء في مختلف المجالات المتصلة بأنشطة الندوة.
حفل الإفتتاح حضره أعضاء من الحكومة الجزائرية، وممثلين عن الاحزاب، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر، وبعض فعاليات المجتمع المدني الجزائري، بالإضافة إلى جميع التنظيمات الشبانية المشاركة.
رئيس تجمع الشباب الجزائري "رجاء" وهي الجهة المنظمة للحدث، السيد نبيليحياوي، تقدم بكلمة إفتتاح رحب من خلالها بالضيوف الكرام، مشيرا إلى الظرفية المتميزة التي تنعقد فيها الندوة، حيث أنها تأتي في إطار الإحتفالات المخلدة لعيد النصر الجزائري المجيد.
لتنطلق بعد ذلك الفعاليات التي شملت مجموعة من المحاضرات القيمة، التي أشرف على تقديمها خبراء جزائريين و أجانب مختصين في العديد من المجالات السياسية والإجتماعية والأمنية.
وحظيت القضية الصحراوية بأهمية خاصة في فعاليات الندوة، حيث خصصت لها محاضرة قدمتها الأستاذة "هاجر قلديش" عضو لجنة الإتحاد الإفريقي للقانون الدولي، تحت عنوان "حقوق الإنسان والشعوب، إنهاء الإحتلال مسار غير مكتمل: تقرير مصير الشعب الصحراوي وقضية فلسطين"
ويشارك في هذه الندوة وفد شباني صحراوي برئاسة الأخ حمدي عمار، مسؤول العلاقات الخارجية في إتحاد الشبيبة الصحراوية. وبعضوية كل من الأخوة كمال عباس عبد الودود والمنير محمد فاظل لعروصي.
وعلى هامش الندوة، كانت للوفد الصحراوي عدة لقاءات مع وفود مشاركة من بينها وفود تمثل: جنوب افريقيا، غانا، نيجيريا، إثيوبيا، جنوب السودان. وتناولت هذه اللقاءات آفاق العمل المشترك وآخر التطورات المتعلقة بالقضية الصحراوية. وستستمر الندوة الى غاية  12 من مارس الجاري.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018