مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حرائر الصحراء الغربية قوام الصمود والتحدي 



ديلول : راي مركز بنتيلي الاعلامي


لعبت المرأة الصحراوية ولاتزال، دورا بارزا مهما في مسار القضية الوطنية اذلم تسلم  بالمناطق المحتلة على غرار الرجل من ويلات الإحتلال والقهر. ولعل مايزيدها قيمة هو تعهدها بمهامها الفطرية  من قبيل تربية الأبناء على حب الوطن والإهتمام بأهل المنزل إلى جانب خوضها الدراسة والعمل.


وجسدت الشخص الذي لا يرضى الأمية والجهل، والرامي إلى طلب العلم والرقي بالمرتبة ؛ فتسلقت المناصب تباعا لتحتل أخرى رفيعة بمختلف أطرها، اجتماعية، صحية، اقتصادية، إدارية، إعلامية وسياسية. وبهذا تكون المرأةالصحراوية قد وجهت صفعة قوية للمحتل الغاشم،
 تثبت من خلالها أنها على ذات الخط مع نظيرها الرجل، وأنها لن تدخر جهدا في مقارعته ونزاله بل وحتى هزيمته بالرغم من كل المعيقات التي يطرحها تواليا وعلى سبيل المثال لا الحصر، الاعتقالات والاختطافات التي تتعرض لها يوميا بسبب مشاركتها في الوقفات السلمية المطالبة بالاستقلال أو عدم التوظيف والتصريح بالمناصب الشاغرة، ..ا وتأتي المرأة اللاجئة بالمخيمات لتجسد ذات القيم والمفاهيم، قيم النضال التضحيةوالولاء لقيام دولة صحراوية حرة مستقلة. فبذلت الوقت والجهد بل النفس كذلك، إذ شاركت في حرب التحرير إلى جانب أخيها الرجل ساهمت في بناء مؤسسات الدولة تقلدت مناصب عدة وزيرة، معلمة،سفيرة إلى غير ذلك.

رغم ماعانته من ظروف قاهرة في اللجوء اذفقدت إبان الحروب الأقارب، الوالدين، الإخوة، الزوج والأبناء.و لعلها لازالت تكابد عناء الإختطاف والإعتقال لذويهاوهو ما لم يضعفها بل شد أزرها وقوى عزيمتها لتنهض من جديد مواصِلة طريق الكفاح والمجد.

   وبهذا تكون المرأةالصحراوية بوجهيها، مقيمة كانت بالمناطق المحتلة أوبالمخيمات قد شخصت لنفسها صورة المساعِدة في تأسيس الدولة ومقاومة الاحتلال. وخير ممثلة وسفيرة  في المحافل الإقليمية والدولية للدفاع عن قضيتها العادلة.هكذا اذن هيا المرأة الصحراوية قوام الصمود والتحدي.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018