مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الدكتور "عبد الحميد دشتي" يبزر أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي التمييز العنصري التي يمارسه النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي.

جنيف / سويسرا : أطلع رئيس المجلس الدولي لضمان المحاكمات العادلة وحقوق الانسان السيد عبد الحميد الدشتي، رئاسة مجلس الحقوق الإنسان الأممي إلى التمييز العنصري الذي يتعرض له شعب  الصحراء الغربية من طرف المملكة المغربية القوة الإستعمارية التي لاتزال مستمرة في  إحتلالها الغير شرعي لهذه المنطقة منذ خريف عام 1975 إلى اليوم.

وأشار المتحدث في سياق مداخلته خلال الجلسة العامة لمجلس حقوق الانسان حول تعزيز التسامح ونبذ التمييز العنصري، إلى السياسة العنصرية التي تمارس في النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في بعض البلدان العربية، ومن بينها الصحراء الغربية، واصفاً ذلك بالمعاملة الرهيبة المتمثلة في الإقصاء وكذا الحرمان من الحق في العمل كإجراء عقابي على أنشطة النشطاء في فضح انتهاكات حقوق الإنسان والعنصرية الممارسة في حق شعوبهم. 

هذا وإعتبر النائب الكويتي السابق والمحامي عبد الحميد دشتي، التمييز العنصري حجرة عثرة امام الإعمال بحقوق الانسان في المجتمعات، معبرا عن أسفه تُجاه سياسة بعض البلدان العربية في حق شعوبها، المبنية على العنصرية والكراهية خاصة الفئة التي تخالفها التوجه وترفض سياستها السيئة في حق بني البشر، مطالبة في ختام مداخلته بوضع مسألة نبذ التمييز العنصري ضمن أولويات المنتظم الدولي.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بجنيف.

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018