مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تقرير اخباري بخصوص محاكمة معتقلي الصف الطلابي

اجلت غرفة الجنايات الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بمراكش/المغرب، يومه الثلاثاء 13 مارس 2018، البت في ملف المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة الصف الطلابي، والمتابعين في ملف عدد 2017/2612/1318، الى تاريخ 10 ابريل 2018.
وقد انضم الى هيئة الدفاع كل من الاستاذ محمد فاضل الليلي و الاستاذ بزيد لحماد الى هيئة دفاع المعتقلين، حيث تم تقديم الدفوعات الشكلية والمتعلقة بانعدام حالة التلبس للمعتقلين وخرق المساطر التي تحكم الحراسة النظرية كعدم إشعار العائلة، و زورية المحاضر وتوقيعها تحت الاكراه والتي تمت المطالبة بخبرة خطية في الموضوع، وفي ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء 13 مارس 2018 اعلنت الهيئة القضائية رفض جميع الدفوع الشكلية المقدمة من طرف دفاع المعتقلين السياسيين الصحراويين.
وقد شهدت المحاكمة منع رئيس الجمعية الصحراوية ASVDH ابراهيم دحان من حضور المحاكمة ومتابعة اطوراها بصفة ملاحظ، مما يعد حرمانا للجمعية من اداء عملها الحقوقي رغم التسويق الاعلامي الذي واكب  سماح السلطات المغربية لها بالعمل الميداني.
كما وثقت الجمعية الصحراوية من خلال منتدبيها، منع عائلات المعتقلين مجموعة الصف الطلابي وبعض النشطاء الحقوقيين من حضور اطوار المحاكمة مما يعتبر مسا بمبدأ علنية الجلسات كإحدى ضمانات المحاكمة العادلة، و  تواجد امني كثيف امام محكمة الاستئناف ومحيطها بمختلف التشكيلات الامنية.
هذا وقد قامت عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة الصف الطلابي و المتضامنين الصحراويين من تنظيم وقفة سلمية امام المحكمة المذكورة تم خلالها ترديد شعارات تضامنية مع المعتقلين، محاطين بقوة من الشرطة والقوات المساعدة، وبالمقابل نظم مغاربة وقفة رافعين خلال علم جمهورية الامازيغ و يرددون شعارات ذات طابع عنصري تجاه الصحراويين.



عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
14 مارس 2018
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي