مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " يعاني من الإهمال الطبي


     أقدمت السلطات المغربية بتاريخ 24 فبراير / شباط 2018 على نقل المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " ( 54 سنة ) من السجن المحلي بوزكارن / المغرب إلى السجن المحلي لوداية بمراكش / المغرب بمبرر مواصلة العلاج و إجراء بعض التحاليل الطبية على مستوى الجهاز البولي.
         و في صلة بذات الموضوع ، قامت السلطات المغربية بتاريخ 26 فبراير / شباط 2018 بنقل السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " إلى المستشفى الإقليمي بمراكش / المغرب وسط إجراءات بوليسية و مخابراتية مشددة زادت من أزمته الصحية و النفسية.
         و ظل السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى" لعدة ساعات داخل هذا المستشفى دون أن يخضع لأية علاجات تذكر من قبل الطبيب المختص في المسالك البولية بمبرر وجود عطب تقني في جهاز راديو السكانير الذي كان من المنتظر أن يجرى الكشف عليه بواسطته.
         و بعد ساعات من الانتظار ظل خلالها السجين السياسي الصحراوي "يحي محمد الحافظ أعزى " مكبل اليدين و يخضع للمراقبة البوليسية المشددة ، اضطرت السلطات المغربية إلى إعادته إلى السجن المحلي لوداية بمراكش / المغرب، حيث لا زال يعاني من الاهمال الطبي و من تبعاته الخطيرة على مستوى وضعه الصحي المتدهور ، خصوصا و أنه قضى إلى حدود الآن 10 سنوات من السجن بموجب حكم قضائي جائر و قاسي و انتقامي مدته 15 سنة سجنا نافذة على خلفية نشاطه الحقوقي و موقفه من قضية الصحراء الغربية الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال .
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 26 فبراير / شباط 2018

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي