مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

رئيسة أرضية التضامن مع الشعب الصحراوي بفرنسا تدعو رئيس منتدى كرانس مونتانا إلى إلغاء عقد المنتدى بمدينة الداخلة المحتلة. 





باريس / فرنسا : بعثت صباح اليوم السبت 24 فبراير، رئيسة أرضية التضامن مع الشعب الصحراوي بفرنسا السيدة "ألين بايي" برسالة إلى رئيس منتدى كرانس مونتانا، ذلك إحتجاجا على عزم الأخير عقد المنتدى بمدينة الداخلة بالأراضي الصحراوية المحتلة من طرف المملكة المغربية منذ سنة 1975.

     
وذَكَّرت السيدة "ألين بايي"، رئيس المنتدى بالتوصية الأخيرة الصادرة عن الإتحاد الإفريقي، والتي حذرت المنظمات والجمعيات من المشاركة في منتدى كرانس مونتانا المزمع تنظيمه في شهر المارس القادم، كون يعد تكريس للإحتلال المغربي لجزء من أراضي الجمهورية الصحراوية البلد العضو بالإتحاد الإفريقي، كما يشكل إنتهاكاً خطيراً للقانون الدولي وقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي الصادر في أكتوبر 1975، والذي تم التأكيد عليه خلال حكم صادر عن محكمة العدل الأوروبية في 21 ديسمبر 2016 الذي أقرَّ أن المغرب والصحراء الغربية هما كيانان متميزان.

وإعتبرت البرلمانية السابقة، الصحفية ورئيسة أرضية التضامن مع الشعب الصحراوي بفرنسا، أن تشجيع السلطات المغربية وقبولها بتنظيم منتدى كرانس مونتانا في مدينة الداخلة المحتلة، يهدف إلى فرض الأمر الواقع لإحتلاله الغير المشروع لأراضي الصحراء الغربية، كما يجعل من رئيس المنتدى الشريك الموضوعي.

وحثت السيدة "ألين"، في ختام رسالتها رئيس المنتدى على إحترام القانون الدولي في حالة منطقة الصحراء الغربية وإلغاء عقذ المنتدى بمدينة الداخلة المحتلة، كما دعت إلى ذلك مراراً عديد المنظمات الحقوقية الدولية والإتحاد الإفريقي مؤخرا. 


مراسلة : عالي الرُبيو / فرنسا
قسم الإعلام بتمثيلية الجبهة بفرنسا 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي