مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جريدة فرنسية تصنف المدافع عن حقوق الإنسان والمعتقل السياسي الصحراوي النعمة أسفاري "برجل اليوم"

باريس / فرنسا : صنفت يومية الإنسانية الفرنسية المدافع الصحراوي عن حقوق الانسان والمعتقل السياسي بسجن العرجات "النعمة أسفاري" برجل اليوم لعددها الصادر الصادر بتاريخ 16 فبراير الجاري، دعماً لصموده أمام حملة المضايقات التي يتعرض لها من طرف الدولة المغربية على خلفية موقفه السياسي العلني من قضية الصحراء الغربية وحق شعبه في تقرير المصير.

وتطرقت الجريدة الفرنسية إلى المحاكمة الجائرة في حق المدافع الصحراوي النعمة أسفاري والحكم الظالم الذي أصدرته محكمة الإستئناف بسلا في تاريخ 19 يوليوز 2017 والذي أدانته مجموعة من المنظمات الدولية والمراقبين الدوليين الذين حضروا أطوار المحاكمة.

كما أشارت الصحيفة بالتوقيف والطرد الذي تعرضت له المحاميتين الفرنسيتين إنگريد ميتون و أولفا أوليد عند وصولهم لمطار الدار البيضاء قصد زيارة السيد اسفاري النعمة ورفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك، شأنهم شأن زوجته كلود مونجان التي لاتزال السلطات النغربية رفض السماح لها بدخول التراب المغربي لزيارة زوجها المعتقل لما يزيد عن ست سنوات. 

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة سجن العرجات قد  أقدمت منذ ثلاث أيام على الزج بالمعتقل السياسي النعمة اسفاري في السجن الإنفرادي لمدة تصل إلى ثلاثين يوما بسبب مطالبته بترحيله إلى سجن العيون طبقاً للقانون الدولي الإنساني كونه صحراوي تم إعتقاله ببلد الصحراء الغربية المحتلة.

      مراسلة : عالي الروبيو
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018