مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المعتقل السياسي محمد التهليل في حالة حرجة والدولة المغربية تنقله الى مدينة اكادير

بعد تدهور الحالة الصحية للمعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة اكديم ازيك محمد التهليل، وذلك على اثر التنقيلات التعسفية التي تعرضت لها المجموعة، حيث تم توزيعهم على عدة سجون داخلية، بعد المحاكمة الاخيرة بمحكمة الاستئناف بالرباط/ المغرب، انتقاما منهم على مواقفهم السياسية التي عبروا عنها امام هيئة المحكمة وبحضور مراقبين دوليين.

         وبحسب المعلومات التي توصلت بها الجمعية عن طريق عائلة المعتقل محمد التهليل، فقد تم نقله الى المستشفى الاقليمي باكادير/المغرب بتاريخ 15/02/2018، وبعد ان اجريت له فحوصات طبية خلصت الى ضرورة اجراء عملية جراحية مستعجلة على مستوى الظهر، حدد لها تاريخ 22/02/2018.

         جدير بالذكر ان المعتقل السياسي الصحراوي محمد التهليل، تعرض بسجن بويزكارن/المغرب الى العزلة الانفرادية والاهمال الطبي من طرف ادارة السجن المذكور ادت الى مضاعفات صحية.

         وللتذكير وحسب تقارير دولية و شهادات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك، اثناء محاكمتهم اكدوا تعرضهم للتعذيب خلال فترة الحراسة النظرية و اثناء ترحيلهم الى الرباط واحالتهم بسجن سلا رقم 01

         للاشارة فان المعتقل السياسي الصحراوي محمد التهليل، حكم عليه بتاريخ 18 يوليو 2017 بعشرين سجنا نافذا.



        



عن الجمعية الصحراوية

العيون/الصحراء الغربية

15/02/2018

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي