مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نداء وزارة الارض المحتلة للجماهير الصحراوية.



الجمهورية العربية   الصحراوية الديمقراطية

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات


التاريخ:25/01/2018

           



     الموضوع : نداء الى الجماهير الصحراوية          



إلى جماهير شعبنا المناضلة والمرابطة على عهد مربي الفضيلة المرحوم ديدا اليزيد , نعي جيدا أن للحزن لون وطعم , وللفراق حسرة ولوعة , لكننا على يقين كذلك بأن الإيمان بقضاء الله وقدره فريضة , فبرحيل الرجل الأسطورة في النضال واسترخاص النفس , نكون قد خسرنا مناضلا منحه حب القضية الوطنية وسام تقدير ونخوة وكبرياء , لكنه غرس فينا كيف تكون التربية النضالية , لينتابنا الفخر والاعتزاز بشيمه وخصاله التي راكمها خلال تجربته الرائدة في مقارعة الاحتلال المغربي والمرافعة عن عدالة القضية دون تردد , رغم كبر سنه ووضعه الصحي , ضاربا مثالا نادرا في مرافقة القضية الوطنية حتى وافاه الأجل المحتوم .

مشهد الوداع قد لا يفهمه أو يشعر برهبته إلا الذين يدركون وزن الرجال من أمثال الشهيد ديدة  الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن وطن أحبوه حتى الموت.. أحبوه وقدسوه حتى النهاية ,تحملوا في سبيله الكثير من المعاناة , والآلام , فضلا عن السب والشتم .

 فكلما التمس الحزن  طريقه إلى قلوبنا ,هرع الصبر إلينا ، معتزلا الضجيج والنواح , بل باحثا عن تصوف في القناعة بأن الرجال  العظام خلقوا للمتاعب ولتعبيد طريق شعوبهم  , وقتها نكون  قد تمثلنا قيم المرحوم ديدا اليزيد  , وفاءا  بتأجيج انتفاضة الاستقلال حتى استكمال السيادة .  ‏

‏في رحيل الرجل  نقرأ أن  للمثالية النضالية من يحميها , وتلك شيم لا يعيها جيدا إلا من يدرك أن حجم تضحيات الرجل الذي نحتفظ له بتاريخ حافل بصور العطاء , تركنا على عهد سقط في سبيله الشهداء، وتحمل الجميع نصيبه من الآلام والمعاناة . تركنا على محجة الوحدة الوطنية عبر وصية  إياكم والتراجع عن عهد الشهداء فانه سبيلكم إلى النصر , وتأدية للأمانة  التي تلف رقابكم .


‏عزاؤنا  , ودعاؤنا , وصبرنا نحتسبها لله فهو حسبنا وعليه توكلنا , إنا لله وإنا إليه لراجعون


    وزارة شؤون الارض المحتلة والجاليات
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018