مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

منظمة أكاط تمنح المدافع الصحراوي والمعتقل السياسي "النعمة اسفاري" جائزة "أنجيل دي تورتر" لحقوق الإنسان لسنة 2017.




باريس / فرنسا : منحت المنظمة المسيحية لمناهضة التعذيب صباح اليوم السبت 27 يناير الجاري، المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والمعتقل ضمن مجموعة إكديم إزيك بسجن العرجات، جائزة "إنجيل دي تورتر" لحقوق الإنسان لسنة 2017، وعبر رئيس منظمة "أكاط" خلال حفل التسليم، عن فخر وشرف المنظمة منح جائزة هذه السنة للمعتقل السياسي الصحراوي "النعمة أسفاري" المناضل من أجل حق الشعب  الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال.

من جهتها السيدة هيلين لوجاي المكلفة بقسم شمال افريقيا والشرق الاوسط بالمنظمة، إستحضرت أمام الحضور ما تعرض له السيد "النعمة اسفاري" خلال إعتقاله الذي يصل سنته السابعة وكذلك المحاكمات الصورية له ورفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك. 

كما عرجت السيدة هيلين على صمود المعتقل السياسي النعمة اسفاري خلف قضبان سجني سلا٢/١ وكذا سجن العرجات، رغم الظروف القاسية التي يعيشها في غياب ابسط الحقوق.

من جانبنا السيدة كلود مونجان، قدمت شركها بأسم زوجها وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والشعب الصحراوي قاطبة شكرها لمنظمة اكاط على إختيارها ل جائزة حقوق الانسان لهذه السنة لزوجها النعمة اسفاري، مؤكدة ان هذه الجائزة تعد دعما معنويا لكل السجناء السياسيين اللذين يعانون خلف قضبان سجون النظام المغربي، مشيرة ان هذا هو الوجه الحقيقي للشعب الفرنسي الداعم للشعوب المظلومة.
    
هذا وتجدر الإشارة أن حفل تسليم جائزة "أنجيل دي تورتر" لحقوق الإنسان لسنة 2017، عرف حضور جمع من المدافعين الفرنسيين عن حقوق الانسان بالأضافة إلى صحافيين لمختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة.


مراسلة : عالي الروبيو / فرنسا  



عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي