مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مبعوث الرئيس يسلم رسالة خطية الى رئيس حزب المؤتمر الجنوب افريقي


استقبل مساء الاربعاء 20 ديسمبر الجاري مبعوث رئيس الجمهورية  عضو الامانة الوطنية والي ولاية العيون   الأخ محمد يسلم بيسط  من قبل السيد  سيريل رامابوزا الرئيس المنتخب لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي  و سلمه رسالة خطية من أخيه الأخ ابراهيم غالي الأمين العام للجبهة و رئيس الجمهورية الصحراوية.

الرسالة عبرت عن التهاني باسم الشعب الصحراوي و قيادة الجبهة و بالاسم الشخصي لرئيس لسيد رامابوزا بعد انتخابه على راس قيادة المؤتمر الوطني الأفريقي التي طالما ربطته أوثق العلاقات و الروابط الكفاحية مع البوليساريو. كما عبرت عن السعادة بالنجاح الباهر للمؤتمر و القرارات التاريخية التي اتخذها  وعن الامتنان للتوصية المتقدمة التي أقرها حول دعم كفاح الشعب الصحراوي و التضامن معه.

وكان المؤتمر 54 لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي قد افرد في بيانه الختامي فقرة للقضية الصحراوية  جدد  من خلالها  الدعم الثابت والمبدئي والتضامن المطلق مع كفاح شعبنا من أجل الحرية و الاستقلال.

واصدر توصية هامة لكفاح شعبنا  اثارت نقاشا طويلا اجمع خلاله المتدخلون على  نبذ استمرار الاستعمار وجود الظاهرة الاستعمارية في القارة الأفريقية عن طريق استمرار الاحتلال المغربي لتراب الجمهورية الصحراوية و مطالبين بتسليط العقوبات على النظام المغربي حتى ينصاع للشرعية الدولية مثلما كان معه الحال مع نظام بريتوريا العنصري .

وطالبت التوصية  حكومة جنوب أفريقيا تعيين مبعوث جنوب أفريقي خاص بالصحراء الغربية ليعطي للقضية اهتماما مستمرا و للقيام بالخطوات و الأعمال الضرورية لتطبيق توصية المؤتمر.

ورافق مبعوث الاخ الرئيس خلال اللقاء سفير بلادنا بجنوب افريقيا الاخ البشير اصغير.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018