مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فرنسا : الناشط الحقوقي "حسنة مولاي الداهي" يبرز واقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة




على هامش الزيارة التي تقوده إلى فرنسا بدعوة من المجلس الجهوي لمنطقة ڤال دو مارن في إطار المهرجان الدولي للتضامن شارك الناشط الحقوقي والإطار الصحراوي "حسنة مولاي الداهي" في مهرجان عيد الإنسانية بمنطقة ليبروطان رفقة عدد من المتضامنين وجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي.

وتمثلت المشاركة الصحراوية في هذا الحدث السنوي الذي تنظمه جريدة لومانيتي الفرنسية، في رواق يبرز جانب من الثقافة والهوية الصحراوية وأخر عن المقاومة السلمية بالجزء المحتل من الصحراء الغربية أين أبرز الناشط الحقوقي "حسنة مولاي الداهي" للزوار ما يتعرض له المدنيين الصحراويين من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من قبل أجهزة الأمن المغربية وكذا الوضع الحالي للمدن المحتلة على وقع الحصار الإعلامي والعسكري والأمني إضافة النهب الممنهج لثروات الطبيعية للإقليم.

وضم الرواق مجموعة من الصور توثق قدرات الإنسان الصحراوي من داخل مخيمات اللاجئين ومدى التضامن الإنساني من قبل عدد من المنظمات الدولية، إضافة إلى كتب تلخص التجربة الفريدة للجمهورية الصحراوية وطريقة بناءها وتسييرها  لمؤسسات الدولة، خدمةً للمواطن الصحراوي والدفاع عن حقه في الوجود.

هذا وتجدر الإشارة أن الرواق المخصص للقضية الصحراوية حظي بإهتمام المشاركين في إحتفالات عيد الإنسانية وزواره من المجتمع المدني وكذا صحافيين وممثلين عن الاحزاب السياسية.


مراسلة : عالي الرُبيو / فرنسا    

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018