مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شمال غرب إفريقيا “يقتضي اعترافا من المغرب بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و احترام الحدود الدولية”.

ثمن الاخ محمد سالم ولد السالك وزير الشؤون الخارجية اليوم الاثنين بأبيدجان, مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي, المزمع عقدها يومي الأربعاء و الخميس بعاصمة ساحل العاج.
و قال وزير الخارجية الصحراوي في تصريح للصحافة أن ” الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, تثمن مشاركتها في هذه القمة التي ستكون ناجحة على جميع المستويات”, مضيفا أنه “من خلال مشاركتها في المحافل الدولية، تتوجه الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حتما نحو الاستقلال, و تجسيد طموحات شعبها”.
و أكد الوزير الصحراوي أن مشاركة الصحراء الغربية في قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي “يدل على أن الجمهورية الصحراوية حقيقة قارية و دولية”, مبرزا “كفاح و تضحيات الشعب الصحراوي من أجل أن تكون الصحراء الغربية حاضرة في مثل هذه المواعيد الإفريقية و العالمية الكبيرة”.
و قال رئيس الدبلوماسية الصحراوية “اليوم و بعد أزيد من 42 سنة من اجتياحه للصحراء الغربية, يشارك المغرب جنبا إلى جنب مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في هذه القمة” و بهذا، يتعين على المغرب أن يدرك أنه لا جدوى من تجاهل الحقيقة, و الأجدر أن يعترف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.
و أشار في هذا الصدد إلى أن السلم في شمال غرب إفريقيا “يقتضي اعترافا من المغرب بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و احترام الحدود الدولية”، مؤكدا أن قمة أبيدجان “ستتميز بدعوة الاتحاد الأوروبي إلى المساهمة في تحقيق السلم في المنطقة و أن يكون التعاون مع الاتحاد الأوروبي قائما على أساس احترام الحدود الدولية”.
و خلص الوزير الصحراوي إلى القول أن موقف المغرب “يبقى عائقا أمام مسار السلام في المنطقة و استقرارها, في الوقت الذي يقوم الاتحاد الإفريقي و منظمة الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي بتوحيد جهودهم لتكريس السلم , على أساس احترام الحدود الدولية التي تراعي الاحترام و السيادة و الحقوق التاريخية لخيار الشعب الصحراوي”
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018