مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

العيون تنتفض في خميسها الخامس والجلادون  يتفننون في قمع المتظاهرين



شرعت قوات الاحتلال المغربية منذ زوال اليوم الخميس19/10/2017  في  احكام قبضتها البوليسية على مكان الوقفة التي دعت لها لجنة عائلات المعتقليين السياسيين الصحراويين  للتعبير عن الرفض التام لكل اشكال الاستعمار وتاتي هذه الوقفة بالتزامن مع  زيارة المبعوث الاممي المكلف بقضية الصحراء الغربية الرئيس الالماني الاسبق  كوهلر الذي يتواجد بمخيمات العزة والكرامة حيث يجري لقاءات مع القيادة السياسية للحركة والدولة.

وبحسب معاينة مراسلي مركز بنتيلي الاعلامي فانه على طول شارع الشهيد محمد عبدالعزيز فان البوليس السياسي  بزيهم المدني توزعوا على المدارس العمومية والمقاهي لزرع الرعب في صفوف الجماهير الصحراوية ، اضافة الى تعزيز الدوريات الثابتة في النقاط الاتي   فندق نكجير ،مدرسة المرابطين ،واجهة حي معطلى ، شارع لفزيت ، شارع القدس ، شارع المغرب العربي ، شارع مزوار ، الباطمات ... اضافة الى تعزيز دوريات متحركة وانشاء نقاط مراقبة جديدة كل هذا بهدف ارباك المناضلين والمناضلات وثنيهم عن المشاركة في الوقفة نصرة لابطال ملحمة اكديم ايزيك ووفاءا لقسمه وخدمة للقضية الوطنية .

وكما عاينا استعان الجلادين بشاحنةمن الحجم الكبير المعروفة بخراطيم المياه بغية تفريق المتظاهرين وخصوصا انه جرت العادة في الاسابيع الاربع الماضية انه تبدا الوقفة بشارع الشهيد محمد عبد العزيز وتنتشر في باقي احياء العاصمة المحتلة وهو مايخيف العدو ويجعله في عجلة من امره لتفريق الوقفة ليتفرغ لنقاط المتفرقة الاخرى
.
وشوهد ايضا حصار رهيب على اسطح المنازل التي يظن العدو انها تستعمل للتصوير واستمروا في مراقبة وتضييق الخناق على قناصي الاعلام المقاوم بالارض المحتلة.

فبالرغم من كل ذلك استطاع قناصي مركز بنتيلي الاعلامي رصد عديد التدخلات الهمجية ضد المتظاهرين الصحراوين العزل.

وسنوافيكم في الساعات القادمة بفيديوهات تثبت العنف المفرط الذي استخدمته الة القمع المغربية مع تقرير متلفز  يرصد استهداف الجلادين للمراة كما الشيخ ويؤكد مدى صمود المناضلين والمناضلات في انتزاع حقوقهم المشروعة.

مركز بنتيلي الاعلامي 
تقرير عن وقفة الخميس الخامس 
العيون المحتلة 19/10/2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018