مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سلطات الاحتلال بعد تفريقها لمعتقلي اكديم ايزيك تمعن في اهانة اسرهم

يبدو ان قرار تفريق معتقلي مجموعة اكديم ايزيك على عدة سجون مغربية يأتي انتقاما من المواقف البطولية للابطال في الطبعتين العسكرية والمدنية للمحاكمة المهزلة، فبحسب موفدي  مركز بنتيلي الاعلامي المرافقين لعائلات معتقلي اكديم ايزيك الذين اعلنوا في وقت سابق عزمهم فتح برنامج نضالي من امام مقر ادارة السجون المغربية على شكل معتصم وفتح اضرابات انذارية ومفتوحة ،مع اخبار سفارات اوروبية وامريكية لاطلاعهم على معانات ابطال اكديم ايزيك الذين جردوا من كل حقوقهم كسجناء راي .

ويتجلى هذا المنع في ماتعرضت له الاسر بسجني القنيطرة وتيفلت2 فلقد منع الصحفي الصحراوي محمد عالي هدي من ايصال حاجيات لشقيقه وهو ماجعله عرضة للاحتجاز مع الحاجيات التي لم يتوصل بها المعتقل بنية عزل الابطال عن العالم الخارجي.

وفي سجن القنيطرة بحسب افادة الصحفية الصحراوية بالتلفزيون الوطني الزميلة الصالحة بوتنكيزة ان الاسر عوملت معاملة حاطة من الكرامة وتم الاستخفاف بالزي الوطني وتم منع ايصال الحاجيات الى المعتقليين  والعبث بها ورميها خارج اصوار السجن في اشارة للامعان في اهانتهم امام مرأى ومسمع الجميع لاثارة الراي العام المغربي ضدهم لزرع نوع من الصراع بين الشعبين المغربي والصحراوي.

كل هذه الاعمال العنصرية الاستفزازية جعلت المعتقليين يشرعون في اضرابات  عن الطعام مفتوحة لانتزاع حقوقهم كسجناء راي ، الامر الذي سيتاتى بمزيد من النضال والالتفاف خلف اسرى اكديم ايزيك وكافة المعتقليين السياسيين الصحراويين القابعين في زنازن العدو الرهيبة والسيئة الصيت.

مركز بنتيلي الاعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018