مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

القارة الافريقية تثبت استقلاليتها ووحدة قرارها المشترك



الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
            وزارة الاعلام
بئر الحلو، 28 أكتوبر 2017
بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
بعثت رئاسة مفوضية الاتحاد الافريقي يوم السبت 28 اكتوبر الجاري بمذكرة رسمية الى جميع الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي، تشعرهم فيها بأن رئيس المفوضية، فخامة السيد موسى فكي محمد قد أجرى عدداً من المشاورات والمحادثات بشأن قمة الشراكة الخامسة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي  المقررة في ابيدجان يومي 29 و30 نوفمبر، مع كل من فخامة السيد الحسن وطارا، رئيس ساحل العاج، الدولة المضيفة، و فخامة السيد الفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا . الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، و الممثل الأعلى للاتحاد الاوروربي للعلاقات الخارجية وقضايا السلم وقادة آخرون.
وأضافت المذكرة أن هذه المشاورات أسفرت عن إجماع تام حول إلزامية مشاركة جميع دول الاتحادين الافريقي و الاوروبي، وذلك تجاوبا مع قرار المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته الاستثنائية المنعقدة في أديس ابابا يوم 16 اكتوبر الجاري.
وتضيف المفوضية في مذكرتها الى الدول الاعضاء أن الدولة المضيفة ستتخذ "جميع الاجراءات الضرورية لتسهيل استقبال وإقامة جميع الوفود وذلك تماشيا مع كرم الضيافة الكبير الذي يتميز به ساحل العاج".
وتسجل حكومة الجمهورية الصحراوية, ترحيب المفوضية بهذا التطورالإيجابي الذي يفي بما قرره المجلس التنفيذي للاتحاد، ويضمن النجاح التام لقمة الشراكة الخامسة التي يعتبرها الجانبان الافريقي و الاوروبي مناسبة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين القارتين.

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018