مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

التصريح الأخير للمبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية يعكس رغبته في تحريك الملف. (دبلوماسي صحراوي)



باريس / فرنسا : إعتبر ممثل الجبهة بفرنسا الأخ أبي بشراي البشير تصريح المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية هورست كولر خلال زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين أنه يعكس رغبته الكبيرة في بذل كل الجهود التي تصب في إتجاه تحريك الملف نحو إيجاد حل يمكن من إنهاء معاناة الشعب الصحراوي التي طالت لعقود.

الدبلوماسي الصحراوي وخلال ندوة صحفية نشطها عقب إختتام أشغال الطبعة ال42 من الندوة الدولية لدعم الشعب الصحراوي المنعقدة بباريس هذه السنة، أكد على أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية يعي جيدا حجم العراقيل التي تنتظره، خاصة مع حالة العطالة داخل مجلس الأمن الدولي الذي لم يستطيع لحد الآن فرض حل للقضية الصحراوية، بسبب موقف إحدى البلدان العضو الدائم في مجلس الأمن.

الأخ ابي بشراي البشير أشار خلال الندوة الصحفية إلى خصوصية حق تقرير المصير للشعب الصحراوي مقارنة ببعض الحالات، معللا ذلك بأن قضية الصحراء الغربية هي مسألة تصفية الإستعمار والمسؤولية الكبرى ملقاة على عاتق هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

هذا وتجدر الإشارة أن الندوة الصحفية التي نشطها ممثل الجبهة بفرنسا إلى جانب رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية السيدة رجين ڤيلمون رئيسة اللجنة الفرعية ڤال دومارن حظيت بمتابعة لمختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة الناطقة منها باللغتين العربية والفرنسية..

البعثة الإعلامية الصحراوية بفرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي