مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نقل المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ إعزى " إلى المستشفى





والد المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " يحي محمد الحافظ إعزى " المكفوف و المبتورة يديه

 يحمل صورة ابنه في إحدى المظاهرات السلمية المطالبة بإطلاق سراحه

             نقلت في حدود الساعة الثانية بعد الزوال بتاريخ 13 أكتوبر / تشرسن أول 2017 إدارة السجن المحلي بوزكارن / المغرب المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " إلى المستشفى الإقليمي كليميم / جنوب المغرب ( حوالي 40 كلم جنوب مدينة بوزكارن ) بعد أن خضع وضعه الصحي للإهمال الطبي دام عدة شهور .

                   و ظل السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " حسب إفادة عائلته بهذا المستشفى لمدة ساعتين و نصف على الأقل يخضع للفحص بالراديو على مستوى المسالك البولية وسط مراقبة مشددة لمختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية التي تواجدت بشكل مكثف بزيها المدني و الرسمي.

                   يقضي المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " البالغ من العمر 51 سنة و الأب ل 03 أبناء عقوبة سجنية مدتها 15 سنة سجنا نافذة بعد تعرضه للاعتقال السياسي بتاريخ 01 مارس / آذار 2008 بمقر تجارته بمدينة الطنطان / جنوب المغرب على حلفية نشاطه الحقوقي و موقفه من قضية الصحراء الغربية الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 14 أكتوبر / تشرين أول 2017

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي