مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شهادة محمد عالي هدي الملقب بعللا إثر إختطافه




     إسمي محمد عالي هدي، وألقب بعللا. أبلغ من العمر48 سنة  . وأنا عضو في تنسيقية أكديم إزيك للحراك السلمي والمسؤول عن قسمها الإعلامي. وأيضا أنا عضو متعاون مع فريق التلفزة الوطنية بالعيون المحتلة. 
في الوقفتين الاخيرتين تفطنا إلى وجود مراقبة للإعلاميين حيث يستمر تمشيط الأزقة المحاذية لمكان الوقفة لعدة ساعات بعدها. مما يجعلنا نبقى في أماكننا لوقت طويل من باب الحيطة والحذر ومن أجل الحفاظ على المادة.وفي الوقفة الأخيرة 05/10/2017 لاحظنا أننا كنا مراقبين من أعلى مبنى في تلك المنطقة وهو الذي يقع فوق السوق الممتاز وني بشارع السمارة. حيث يطل هذا المبنى على العديد من المنازل والتي نصور من بعضها مما أدى إلى كشف بعض نقاطنا. وهذا قد تم تضمينه في مراسلة محمود الحيسن الماضية. وقد أخذ فريق التلفزة عدة لقطات لذلك المخابراتي الذي كان يحاول كشف اماكننا. 
  وقد حاولت هذه المرة أن أصور من الأسفل. وعندما قدمت غير بعيد من مكان الوقفة بحوالي عشرين دقيقة. حيث كنت اضع لثاما وأحمل حقيبة اضع فيها الكاميرا. تفطنت إلى مرور سيارة شرطة برادو كان يشير بعض من داخلها إلي. ولما هممت بمغادرت المكان تفاجئت بسيارة لاندروفر 110 تابعة للشرطة تقف بجانبي بسرعة ونزل منها شرطيون بزي مدني. وقاموا بإختطافي وإيداعي بخلفية السيارة. والعبث داخل الحقيبة، حيث وجدوا الكاميرا وصادروها. وانهال علي احدهم بعصى خشبية كانت في يده في اتجاه الرأس لكنني تلقيت لها بيدي مما أصابني ببعض الإنتفاخ البسيط في يدي اليمنى. وقد كان الإعتقال بعشر دقائق قبل بداية الوقفة أي قبل أن أبدأ بالتصوير. أي على الساعة 17:50 دقيقة تقريبا بتوقيت غرينيتش. 
 ولما أخذت إلى ولاية الامن تم إنزالي والتحقيق معي، حيث سألوني أسألة روتينية:
لفائدة من تصور؟ هل ترسل للتلفزة الوطنية؟ ماهو دورك في تنسيقية أكديم إزيك للحراك السلمي؟ هل تعرف فلان وفلان وفلان ( خصوصا من أتصلوا بي بعد القبض علي)؟ من علمك التصوير؟ 
لكن خلال حديثهم مع احد المسؤولين سمعت أحدهم يسأله عن نوع المحضر الذي سيفبركوه لي. لكنه طلب منهم أن يكون المحضر عاديا؟؟!!!!!!!
  وقد قمت بالتوقيع على محضرين إطلعت عليهما كاملين. 
المحضر الأول: بخصوص حمل كاميرا والوجود في مكان مشبوه.
المحضر الثاني: العمل لجهات معادية للوحدة الترابية...
                                                             عن فريق التلفزة الوطنية بالعيون المحتلة
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018