مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المعتقليين السياسيين مجموعة اكديم ايزيك يطالبون بالية اممية لحماية الشعب الصحراوي بالارض المحتلة

بيان تضامني  مع الجماهير الصحراوية 

على إثر ما يتعرض له أبناء وطننا الغالي من قمع و ترهيب و حرمان من كافة الحقوق الكونية المشروعة من شغل و تعليم و الحق في التظاهر السلمي و الجهر بالمواقف السياسية المنادية بالحرية و الكرامة و إطلاق سراحنا وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين .

لقد عمدت الدولة المغربية عبر أجهزتها البوليسية على تفكيك الوقفات و المظاهرات الاحتجاجية السلمية التي أدانت من خلالها عائلاتنا و ذوينا من متضامنين سلميين مسالمين كل الأساليب القمعية والعنصرية المتعمدة في حقنا منذ ترحيلنا التعسفي و تفريقنا على سجون مغربية بعيدة عن وطننا الغالي مع مصادرة حاجياتنا وحرماننا من كل حقوقنا الاساسية و مستعملين في ذلك كل أساليب البطش و الترهيب  .

تلك الأساليب القمعية التي عودتنا الدولة المغربية دائماً و أبدا منذ عقود بدءا بالاجتياح العسكري للوطن الغالي المغتصب الصحراء الغربية و ما تلى ذلك من جرائم بشعة في حق كل أصناف الشعب الصحراوي من رجال و نساء شباب في مقتبل العمر كما هو الحال خلال وقفات الخميس 21 , 28 من شتنبر 2017 بعد تفريقها و بالقوة ما خلف  إصابات خطيرة في صفوف كل المتظاهرين المدنيين وملاحقة العديد منهم . 

و إذ نعلن عن تضامنا اللامشروط مع كل الضحايا الصحراويين من أبناء وطننا الغالي بعد ما تعرضوا له من قمع وترهيب  نؤكد و نطالب على مايلي : 

> إدانتنا الشديدة و إستنكارنا لكل الأساليب القمعية و الوحشية التي ما فتئت الدولة المغربية إستخدامها في تعذيب و إهانة كل مواطن صحراوي أعزل ينادي و يطالب بإحترام حقوقه العادلة و المشروعة .

> مناشدتنا كل الضمائر الحية عبر العالم من منظمات و جمعيات دولية وازنة في مجال حقوق الانسان الى المزيد من الضغط على الدولة المغربية ووقف كل ممارساتها العنصرية في حق إخواننا الصحراويين أبناء إقليم الصحراء الغربية .

> نطالب بضرورة فتح تحقيق عادل و عاجل  لمحاسبة كل المتورطين في الاعتداءات الجسدية و حملات التعذيب و الاعتقال و القمع التي يتعرض لها المتظاهرين السلميين الصحراويين في كل مدن الصحراء الغربية .


> ضرورة إدراج ألية أممية مستقلة لمراقبة حقوق الانسان  و التقرير عنها في الجزء المحتل من الصحراء الغربية و السهر على إستفادة المواطن الصحراوي من خيرات و ثروات وطنه المغتصب . 

 > مطالبتنا الشديدة لكل من  منظمة الامم المتحدة و البرلمان الاوروبي و الاتحاد الأفريقي و المفوضية السامية لحقوق الانسان ممارسة مزيد من الضغط على الدولية المغربية من أجل إطلاق سراحنا و كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين .

المعتقلين السياسيين الصحراويين 
مجموعة أگديم إزيك 
السبت  30 شتنبر 2017
 السجن المركزي القنيطرة
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018