مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان مشترك بين رئيس ساحل العاج والرئيس الدوري للاتحاد الافريقي يؤكد مشاركة الدول 55 الافريقية في قمة ابيدجان




  اورد البيان المشترك الذي توج الزيارة القصيرة لرئيس ساحل العاج حسن وتارا الى العاصمة الغينية كوناكري، تاكيد الرئيسين الغيني الفا كوندي الذي يتولى كذلك رئاسة الاتحاد الافريقي و الافواري حسن واتارا على مشاركة جميع دول الاتحاد الافريقي ال 55 في قمة الشراكة الخامسة بين الاتحادين الافريقي و الاروبي.
و قال الرئيس الغيني الفا كوندي بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي انه أخذ علما بقرار مفوضية الاتحاد الافريقي فيما يتعلق بانعقاد قمة الاتحاد الافريقي و الاتحاد الاوروبي في ابيدجان، مؤكدا أنه يجب عقد هذه القمة في أبيدجان  وأن الاتحاد الافريقي يجب عليه التضامن و التحدث بصوت واحد، و ذلك يكمن في مشاركة الجميع و العمل على ضمان السير الجيد لاعمال القمة.
و اضاف رئيس الاتحاد الافريقي حسب البيان المشترك الصادر عن الرئاسة الغينية يوم امس الجمعة، انه يوافق على مساعي مفوضية الاتحاد الافريفي الرامية الى ضمان مشاركة جميع دول الاتحاد الافريقي في القمة المنتظرة بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الاوروبي، و ان المفوضية الافريقية يجب ان تبلغ جميع الاعضاء بهذا القرار.
و كتبت جريدة غينيا امتان الغينية، ان الرئيس الفا كوندي شدد على ان افريقيا ستبقى موحدة و متضامنة و ستمضي  معا من اجل مستقبلها رغم اختلافاتها، و ان القمة المنتظرة لن تؤثر على وحدة الصف الافريقي بقدر ما ستشكل النجاح.
و اورد البيان المشترك الذي توج لقاء الرئيسين، ان الرئيس الافواري حسن وتارا اكد ان بلاده ستقوم بالتدابير و الترتيبات اللازمة لتنظيم القمة طبقا للقرار الذي صدر عن مفوضية الاتحاد الافريقي.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018