مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الحكم ب 06 أشهر سجنا نافذة على المدون و السجين السياسي الصحراوي السابق " وليد البطل "





       أصدرت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 04 أكتوبر / تشرين أول 2017 حكما ابتدائيا مدته 06 أشهر سجنا نافذة في حق المدون و السجين السياسي الصحراوي السابق " وليد البطل " في ملف تعود وقائعه إلى سنة 2013 على إثر تنظيم مجموعة من الشبان الصحراويين لمظاهرات سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال بمدينة السمارة / الصحراء الغربية .

         و قد مثل المدون و السجين السياسي الصحراوي السابق " وليد البطل " في حالة سراح مؤقت مؤازرا بالأستاذ " الحبيب الركيبي " بعد تأجيلات متكررة لمناقشة ملفه ، الذي تزامن إجراؤها مع متابعته رهن الاعتقال السياسي في ملف آخر كان قد حوكم فيه ب 10 أشهر سجنا نافذة قضاها متنقلا بين السجون المحلية المغربية بالسمارة و العيون / الصحراء الغربية و بوزكارن / المغرب قبل أن يفرج عنه بتاريخ 22 سبتمبر / أيلول 2017 .

         و في متابعة المدون و السجين السياسي الصحراوي السابق " وليد البطل " الأخيرة ، أكد هيئة دفاعه أمام هيئة المحكمة نفيه لجميع التهم المنسوبة إليه ، معتبرا اعتقالات السلطات المغربية له و متابعته في مجموعة من الملفات يأتي بسبب نشاطه كمدون لمختلف الانتهاكات و كمشارك في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

         و في موضوع ذي صلة أصدرت هيئة المحكمة بنفس الغرفة و المدينة بتاريخ 03 أكتوبر / تشرين أول 2017 حكما استئنافيا بالبراءة من جديد في حق المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " السالك البطل " والد المدون الصحراوي " وليد البطل " .

و كان المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " السالك البطل "  متابعا في حالة سراح مؤقت في ملف مرتبط بالوقفات الاحتجاجية السلمية التي تقوم بها الجماهير الصحراوية بمدينة السمارة / الصحراء الغربية للمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و أخرى منددة باستغلال الدولة المغربية للثروات الطبيعية للصحراء الغربية و متضامنة مع المعتقلين السياسيين الصحراويين.     

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 05 أكتوبر / تشرين أول 2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018