مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نشطاء حقوقيون يلفتون إنتباه مجلس حقوق الإنسان إلى إستمرار الدولة المغربية في إنتهاك حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.



جنيف / سويسرا : إستعرض الوفد الصحراوي المشارك في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان الإنتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربية في حق المدنيين الصحراويين والنشطاء الحقوقيين في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

حيث قدمت في هذا السياق الناشطة الحقوقية، رئيسة منتدى المستقبل للمرأة الصحراوية مداخلة خلال البند الثالث الجلسة العامة حول حقوق الانسان والتنمية، أين أثارت معاناتها مع الاختطاف القسري بالمخابىء السرية والمضايقات التي لاتزال تتعرض لها بشكل يومي على خلفية مطالبتها ككل الصحراويين بالحق في تقرير المصير وحرية التعبير وكذا الإستفادة من الثروات الطبيعية لأرضهم.

من جهته عضو جمعية أولياء المختطفين الصحراويين عالي بوزيد أشار في مداخلته هو الأخر إلى الوضع القانوني للصحراء الغربية والإنتهاكات التي تمس حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وكذا التنمية، مستدلا بحالة الشيخ ديدة ولد اليزيد ومظاهرات المعطلين الصحراويين إضافة إلى ما يتعرض له السجناء الصحراويين بالسجون المغربية أخرها الترحيل التعسفي والمفاجئ لمجموعة أكديم إزيك دون إشعار عائلاتهم وذويهم.

الوفد الصحراوي وعلى هامش الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان الأممي شارك في عدة ندوات ومحاضرات تناول خلالها الوضع في الصحراء الغربية، كما كانت له عدة لقاءات هامشية مع شخصيات وممثلي البعثات الدبلوماسية بُغية إطلاعهم على الوضع بالجزء المحتل من أراضي الجمهورية الصحراوية.

مراسلة : عالي الرُبيو / جنيف    

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي