مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

التجار الصحراويين يعتصمون بمعبر الكركرات




حسب مصادر مركز بنتيلي الاعلامي فان عدد كبير من التجار الصحراويين احتج على المعاملة الشوفينية التي تتعامل بها سلطات الاحتلال ممثلتا في موظفي الجمارك المغربية ضد المكون الصحراو ي دون التجار المغاربة وبعض التجار من جنسيات اخرى تابعة للوبيات متمكنة في دواليب القرار المخزني.

يذكر احد التجار الصحراويين انه فوجئ بقرار التسعيرة يضاعف دون اعطاء اي تفسير الشئ الذي جعل زهاء 12 شاحنة تصطف في طابور واحد وترفض اداء التسعيرة التي اعتبروها اهانة اخرى تنضاف الى سوء المعاملة الذي يتعرضون له دوما والذي بحسبه يرجع الى دوافع وخلفيات عنصرية مقيتة .


وذكر المصدر الذي كان يتحدت لمركز بنتيلي الاعلامي ان الاعتصام سيعرف ذروته يوم غد بحيث سيتضامن كافة التجار الصحراويين مع المعتصمين الى حين تلبية مطالبهم بارجاع الوضع كما كان عليه سابقا.


ياتي هذا التصعيد المغربي كردة فعل للموقف الموريتاني من قضية الصحراء الغربية وبالخصوص رفض موريتانيا قبول  السفير المغربي والمطالب بتغييره بشخصية اخرى،   وفي سياق اخر شارفت الطريق البرية بين الجزائر وموريتاتيا عبر تندوف زويرات على انتهاء الاشغال فيها وهو ماربك المخزن المغربي واطلق العنان لصحافته الصفراء لتتحدث عن تعزيزات الجيش وماالى ذلك من الترهات والتي يراد منها الدعاية الاعلامية التضليلية فقط.

مركز بنتيلي الاعلامي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي