مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الشيخ بنكا ينقل الى مصحة السجن اثر مضاعفات الاضراب عن الطعام



بعد الترحيل التعسفي لمعتقلي اكديم ايزيك وتفريقهم على عدة سجون مغربية بغية اثقال كاهل اسرهم وبهدف النيل من معنوياتهم  ، اثر هذا العمل الاستفزازي قرر ابطال ملحمة اكديم ايزيك الشروع في اضرابات مفتوحة واخرى انذارية للمطالبة بترحيلهم الى السجون المتواجدة بالصحراء الغربية.

وبلغنا في مركز بنتيلي الاعلامي من طرف شقيقة المعتقل الخليفة بنكا انه تم نقل المعتقل السياسي الشيخ بنكا الى مصحة السجن متأثرا بمضاعفات الاضراب عن الطعام.

وفي سياق متصل قررت اسر المعتقليين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ايزيك  الشروع في معتصم مفتوح امام مقر ادارة السجون المغربية للضغط على دولة الاحتلال للامتثال للاعراف والقواميس الدولية المتعارف عليها والتي صادقت دولة الاحتلال عليها بتقريب المعتقليين الى اسرهم وهم الاسرى الذين تنطبق عليهم معاهدات جنيف الرابعة والتي تقضي بمحاكمتهم ببلدهم وقضاء محكوميتهم في بلدهم المستعمر لا في بلد المستعمر.

وكانت تنسيقية اكديم ايزيك للحراك السلمي قد دعت في بيان لها نشرناه في موقعنا ، الى وقفة سلمية يوم غد  والتي دعت فيها كل الصحراويين والصحراويات الى الالتفاف وراء المعتقليين والتزاما بقسم اكديم ايزيك وستعرف مخيمات اللاجئين الصحراويين وقفات تضامنية ولايستبعد ان تعرف قنصليات العدو المغربي وقفات تنديدية بهذا الترحيل التعسفي.
مركز بنتيلي الاعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018