مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

العيون المحتلة لم تخلف الموعد وقفات متفرقة في شارع الشهيد تعرضت للتعنيف الهمجي

الخميس 21 شتنبر 2017 
العيون المحتلة 
مركز بنتيلي الاعلامي 

كانت تنسيقية اكديم ايزيك للحراك السلمي قد دعت الجماهير الصحراوية بحر الاسبوع الفارط، للخروج للتظاهر في وقفة بشارع الشهيد محمد عبد العزيز بالعاصمة المحتلة على الساعة السادسة مساءا ، للمطالبة باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين الصحراوين ولوقف نهب ثروات الصحراء الغربية وأهابت بالجماهير الصحراوية بأن تكون في الموعد.

بعد ذلك بأيام رحلت ادارة السجون المغربية في اجراء تعسفي استفزازي مجموعة اكديم ايزيك وفرقتهم على سجون مغربية عديدة ، الشئء الذي جعل اسر المعتقليين واللجنة المكلفة بمتابعة ملفهم يسطرو برنامج نضالي بالتوازي مع الاضرابات الانذارية والمفتوحة التي باشرها المعتقلين في كافة السجون المغربية.

وتحسبا لكل ذلك عززت قوات البوليس المخزني من تواجدها بالمكان الحدث ،بحيث اطبقت الحصار على كافة الازقة والشوارع المؤدية  لمكان الوقفة مدججتا بسيارات تابع للبوليس السياسي مدنية وبسيارات لمخازنية وشوهد تواجد  الجلادين المعروفين على طول شارع الشهيد . 

ويمتد الحصار من مفترق الطرق المحاذي لفندق نكجير الى مفترق الطرق المحاذي لحي الباطمات بحيث يمنع على السيارات  وهي مسافة تفوق الكيلومترين تقريبا  ويذكرا ن كل منازل اسر المعتقلين السياسين تم تشديد التطويق عليها.


بالرغم من كل اجواء العسكرة والحصار المشدد على جنبات الطرق وفي الاحياء المجاورة أبت الجماهير الصحراوية الا ان تكون في الموعد ولبت النداء عبر مجموعات متفرقة مرددة شعارات وطنية .

الشئء الذي جوبه بعنف مبالغ فيه من طرف زمرة المخزن المغربي التي ألفت هكذا ممارسات قمعية ضد الشيوخ والنساء على حد السواء .
ورصد قناصي مركز بنتيلي الاعلامي من زوايا متفرقة الهجمة الشرسة لقوات الاحتلال ضد المتظاهرين السلمين وهو مايثبت الهيستيريا التي اصابت العدو من اساليب المقاومة المدنية في ابهى تجلياتها الا وهي الانتفاضة.

وبحسب مراسلينا فانه لوحظ اصابة الناشط الحقوقي 
حسنا ادويهي اصابة على مستوى الوجه وهو مغشى بالدماء.
وكما لاحظنا منع مجموعات متفرقة من المناضلين من الوصول الى الشارع لتظاهر وسنوافيكم في مابعد بلائحة اولية  باسماء الضحايا وبفيديوهات توثق الحصار والتدخل الهمجي.


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018