مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الدولة المغربية تواصل نهج سياسة قطع الارزاق ضد المناضلين الصحراويين.






لازالت السلطات المغربية بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية تنهج  سياسة قطع الأرزاق ضد المناضلين والنشطاء الحقوقيين  الصحراويين نتيجة لمواقفهم المعبرة علنا والمؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ،في ذات السياق  كانت الأخت  "فطمتوا المهدي احمد بارى" الملقبة ب "منت الشهيد" ورئيس المرصد الصحراوي للطفل والمرأة تعتزم الدخول في  إعتصام من داخل ما يسمى المجلس الوطني لحقوق الانسان أين تطالب باسترجاع مأذونية النقل التي حصلت عليها سابقا " في إطار برنامج  الإدماج الخاص بالضحايا والمعروف بالإدماج والمصالحة نتيجة تعويض جراء فقدانها لوالدها الشهيد" المهدي أحمد بارى" الذي أستشهد في المخبئ السري آكدز.
لم تمض ساعات قليلة على اعتصام الاخت" فطمتوا الشهيد" داخل مقر ما يسمى المجلس الوطني لحقوق الانسان حتى تفاجئت برجال امن بزي مدني قاموا بإخراجها باستعمال القوة المفرطة تحت وابل من السب والشتم والالفاظ النابية وباشراف من ضباط سامون من ما يسمى ولاية أمن العيون، يأتي كل هذا في ظل غياب أي تجاوب مع ملفها المطلبي من قبل ما يسمى المجلس الوطني لحقوق الانسان مما دفعها للاحتجاج أمام مقر هذا الاخير وإعتزامها مواصلة معركتها النضالية بشتى الوسائل السلمية التي تكفلها المواثيق الدولية.

وأمام كل هذا نعلن في المرصد الصحراوي للطفل والمرأة للرأي العام ما يلي:


#تنديدنا بسياسة قطع الارزاق والتضييق على النشطاء الصحراويين التي تنهجها الدولة المغربية.

#تضامننا المطلق واللا مشروط مع الاخت "فطمتوا الشهيد" في معركتها النضالية حتى استرجاع كافة حقوقها المكتسبة.

#دعوتنا جميع المنظمات الوطنية والدولية المشتغلة في مجال حقوق الانسان والمناضلين الصحراويين للوقوف الى جنب الاخت رئيسة المرصد الصحراوي للطفل والمرأة.

#تحميلنا الدولة المغربية المسؤولية الكاملة وراء أي مكروه يصيب الاخت" فطمتوا الشهيد" نتيجة لاعتزامها الدخول في معركة تصعيدية إبتداءا من وقفات سلمية مرورا بمعركة الامعاء الفارغة.



عن المكتب التنفيذي للمرصد الصحراوي للطفل والمرأة
                     حرر بالعيون-الصحراء الغربية 26/09/2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018