مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مكتب الجالية الصحراوية باوروبا يدين قمع تظاهرات بالمناطق المحتلة

*مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا _ مدريد*

               *بيـــان* 

بعد النداء الذي وجهته فعاليات انتفاضة الاستقلال المتمثلة في تنسيقية كديم إزيك للحراك السلمي وعائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة كديم ازيك، من أجل الخروج للشارع و التظاهر السلمي للمطالبة بالحرية و الإستقلال والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية  وعلى رأسهم مجموعة اكديم ايزيك، خرجت الجماهير الصحراوية مساء يوم الخميس 21 من سبتمبر 2017 ، متحدية في ذلك الحصار البوليسي والتضييق والخناق الذي تفرضه قوات الاحتلال المغربية، على كافة الاحياء والازقة والشوارع ومنازل العائلات الصحراوية بمدينة العيون المحتلة.
سلطات الاحتلال المغربية وبكافة تشكيلاتها الأمنية والعسكرية وبعملائها ومخبريها لجأت كعادتها الى فرض حصار أمني مشدد على شارع السمارة وغلق جميع المنافذ المؤدية إليه، كما قامت دوريات تابعة لشرطة الاحتلال المغربي بالإضافة الى حملات التمشيط بتعنيف المتظاهرين الصحراويين العزل وضربهم وسحلهم ، مما أدى الى سقوط العديد من الضحايا أصيبوا إصابات بليغة مما استدعى نقلهم الى المستشفى.
الحال ذاته عاشته احياء مدينة بوجدور المحتلة، التي خرج فيها ابطال وبطلات الانتفاضة متحدّين عنجهية الاحتلال ووحشيته وحصاره.
وإذ نعبر نحن مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا، عن انشغالنا العميق تجاه تدهور أوضاع حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
 *فإننا نستنكر وبشدة القمع الهمجي والممارسات المشينة والمنافية لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تقوم بها سلطات الاحتلال المغربية في حق جماهير شعبنا المنتفضة، والذي يعبر بشكل جلي عن استمرار دولة الاحتلال في نهج سياستها الاستعمارية الدنيئة القائمة على انتهاك حقوق الانسان بوطننا المحتل ، والحصار والتضييق على مناضلينا واعتقالهم بسبب مطالبهم المشروعة في الحرية والاستقلال.
كما نناشد في ذات السياق منظمة الأمم المتحدة وبعثة المينورسو والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية الى المسارعة في العمل على وقف الانتهاكات السافرة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة،  وحماية المدنيين الصحراويين العزل المطالبين بحقهم المشروع في الحرية وخروج المستعمر.
ونطالب في الوقت ذاته المنتظم الدولي بالضغط على دولة الاحتلال المغربية من اجل الإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجدين بسجون الاحتلال سيئة السمعة.
وأخيرا، واذا نؤكد عن تضامننا مع أبطال وبطلات انتفاضة شعبنا الصامدين بالمناطق المحتلة ، فإننا نقف وقفة إكبار وإجلال أمام الملاحم البطولية التي دأبوا على تسطيرها بأحرف من ذهب رغم غطرسة وبطش وتنكيل سلطات الاحتلال. 
*قوة، تصميم، وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة**
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018