مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رسالة إخبارية :


على اثر النداء الذي اطلقته تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالعيون/ الصحراء الغربية للتظاهر السلمي بشارع السمارة تحت شعار " الحرية لكل المعتقلين السياسيين الصحراويين"، اقدمت قوات الأمن المغربية بزيها الرسمي والمدني على التدخل باستخدام القوة على الساعة 19:00 من مساء اليوم الخميس 28  سبتمبر2017ٍ، ضد متظاهرين سلميين صحراويين، لمنعهم من التظاهر السلمي.
            واثناء توثيق التظاهر السلمي، قامت الاجهزة الامنية بمحاصرة مندوب الجمعية الصحراوية المكلف برصد وتوثيق الوقفة السلمية السيد ابراهيم الديحاني، مانعة اياه من القيام بعمله والجدير بالذكر انه يرتدي صدرية عليها شعار واسم الجمعية كاملا، الا ان السلطات الامنية المغربية لم تحترم كل ذلك.
وقد سجلت الجمعية الصحراوية ASVDH  من خلال مندوبها العديد من الخروقات التي مست سلامة المتظاهرين وحقهم في التظاهر  من خلال:
-          انزال امني كثيف من مختلف التشكيلات الامنية المغربية ( الشرطة و القوات المساعدة و الاجهزة الاستخبارية) ومحاصرة كل المنافذ المؤدية الى مكان الوقفة قبل موعدها ومنع المواطنين الصحراويين من الوصول إليها والاستعانة بشاحنات مدرعة .
-          عدم التزام القوات الامنية المغربية بالقواعد المتعارف عليها  دوليا وينص عليها القانون المغربي نفسه، والمتعلقة بطرف فض التظاهرات السلمية.
-          استخدام العنف المفرط في حق المتظاهرين السلميين .
-          رشق متظاهرين بالحجارة وخصوصا قبالة المركب الرياضي المتواجد بشارع السمارة، واستعمال عصي غير نظامية ( عصي خشبية).
وقد نتج عن هذا التدخل سقوط العديد من الضحايا من النساء والاطفال والرجال والشيوخ، بعضهم تم نقلهم الى المستشفى.


عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
العيون – الصحراء الغربية
28/09/2017
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018