مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الناطقة بإسم لجنة أمهات المختطفين ال15 تؤكد إصرار العائلات مواصلة نضالها من أجل الكشف عن أبنائها.


جنيف / سويسرا : أطلعت الناشطة الحقوقية الصحراوية "وأنحبوها لخليفي" عدد من المنظمات الحقوقية الدولية بالواقع المرير الذي يعيشه المدنيون الصحراويون بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية من ممارسات وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من طرف أجهزة نظام الإحتلال المغربي.

وفِي مداخلتها خلال ندوة داخل مجلس حقوق الانسان، حول موضوع إستعمال الأشخاص كذروع البشرية في النزاعات أشارت السيدة أنحبوها في هذا السياق الى ما تعرض الشبان ال15 مجهولي المصير منذ سنة 2005 حيث أشارت الى التورط المباشر للسلطات المغربية في عملية الإختفاء المفاجئ وتفصلها من تحمل مسؤوليتها في الكشف عن مصيرهم.

الناطقة بإسم لجنة عائلات وأمهات المختطفين ال15 تطرقت إلى القمع الذي تعرضت له عائلات المختطفين خلال المظاهرات التي نظمتها اللجنة في مدينة العيون المحتلة من أجل مطالبة السلطات المغربية بالكشف عن حقيقة أبنائهم المختطفين، كما عرضت خلال الندوة مجموعة من الأشرطة توثق المضايقات والممارسات اللاإنسانية التي تعرضت لها الأسر والعائلات والمتضامنين معهم.

السيدة "أنحبوها" أكدت في ختام مداخلتها على إصرار وتصميم العائلات على مواصلة نضالهم السلمي إلى حين الكشف عن كل المختطفين والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية وتمكين الشعب الصحراوي من كافة حقوقه وفِي مقدمتها الحق في تقرير المصير والحرية.


مراسلة : عالي الرُبيو / جنيف   

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي