مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كلمة السيد عبد القادر الطالب عمر رئيس الحكومة الصحراوية


في مستهل كلمته السيد عبد القادر يشكر باسم القيادة السياسية وكل الصحراويين كل الحزائر وفي مقدمتها فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كما إغتنم الفرصة لتهنئة غرفتي البرلمان الجزائري وكل اطارات الدولة الجزائرية على مواقف دولتهم المبدئية كما قال نتذكر بكثير من الفخر والاعتزاز الراحلين كمال رزاق بارا ورضا مالك اللذان كان لهما الدور العميق في هذه التظاهرة.
كما ذكر بكثير من الفخر والاعتزاز الشهيد محمد عبد العزيز الذي اسس لهذه السنة الحميدة المتمثلة في الحامعة الصيفية
وأشار الى ان الوضع السياسي يعرف الكثير من الجمود بسبب الموقف المتعنت للاحتلال المغربي والتي يبقى اهم تجلياتها تهجم الاحتلال على الامين العام السابق للامم المتحدة ومبعوثه الخاص و طرده للمكون المدني لبعثة المينورسو وكل ذلك بسبب رفهم لتورك في سياساته الرامية الى الاجهاز على حق الصحراويين في الحرية والاستقلال
كما اشار السيد عبد القادر الطالب عمر ان النظام المغربي لم يكتفي بالتعنت بل ذهب الى محاولة تغيير معطيات الملف الاصلية
كما ان ارادة الصحراويين ارقى من مؤامرات الاحتلال والدليل على ذلك صمود الجيش الصحراوي فالكركرات والملاحم التي سطرتها الجماهير الصحراوية بالتزامن مع المحاكمات الصورية للمعتقلين الساسيين الصحراويين
كما طالب الامم المتحدة بوضع رزنامة كفيلة بالزام المغرب باحترام الشرعية الدولية والامم المتحدة ومطالبته بحماية الثروات الصحراوية وبإجاد آلية كفيلة بحماية كرامة وحقوق كل الصحراويين من الانتهاكات المغربية.
وقد اغتنم السيد عبد القادر الطالب عمر الفرصة لدعوة الدولة الفرنسية وقيادتها الجديدة الى دعم الشرعية الدولية بدل تشجيع السياسات الاقانونية المغربية في الصحراء الغربية.
استمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية سيظل يغذي الا استقرار الذي تشهده المنطقة وما الحراك الريفي بالمغرب الا احد تمظهرات السياسة المغربية اتجاه الصحراويين.
كما ان الشعب الصحراوي اليوم اكثر تمسكا بحقه من اي وقت مضى.
وفي ختام كلمته اشار السيد عبد القادر انه لايمكن ان تمر هذه المناسبة دون ان نحيي الجزائر على مواقفها المبدئية الداعمة للشعب الصحراوي كما نحيي من خلالها كل الاحرار عبر العالم.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي