مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ابن عباد الصحراء الغربية يستنهض فينا ماتبقى لنا من كرامة!!!

نتيجة لسياسة اللامبالاة وعدم اتخاذ الاجراءات القانونية لمعرفة ملابسات حادثة حرق منزل تومنة  ديدا اعلي اليزيد وسرقة محتوياته.قررت المناضلة تومنة وعائلتها الدخول في اعتصام مفتوح مصحوب باضراب عن الطعام امام منزلها الكائن بحي المستقبل.
هذا الاعتصام   بدأ يوم 30/07/2017، ومنذ بدايته وقوات الاحتلال المغربية تفرض حصارا خانقا ومشددا على المكان المذكور الى غايةيوم 02/08/2017، أين تدخلت هذه القوات على العائلة وقامت بتعنيفهم وعلى رأسهم الأب الروحي للانتفاضة  ديدا.
 لم تكتفي قوات القمع بهذا الهجوم الهمجي بل أعادت الكرة لتتدخل مرة اخرى بشكل وحشي يوم 04/08/2017،  مما أسفر عن سرقتهم للخيمة و محتوياتها،وإصابة الأب ديدا على مستوى اليد وتعنيف افراد العائلة. 
الخيمة التي كانت العائلة قد نصبتها لتقيها حر الشمس فقد كانت هيستريا افقدت العدو صوابه إذجعلته يتمادى في طغيانه وجبروته،ففي فجر يوم09/08/2017
 لم تسلم العائلة من الهجوم الغادر من طرف المحتل وذلك على الساعة الواحدة صباحا نتج عنه تعنيف العائلة وإصابة الأب ديدا، على مستوى الرجل اليسرى.بالرغم من تواصل سلسلة القمع والتعنيف التي يمارسها الاحتلال على العائلة وبالرغم من الحصار المشدد والخانق عليهم والتعب الذي يعانون منه خاصة الاب ديدا الذي بلغ من الكبر عتيا مع المضاعفات الصحية بيد ان عزيمته الفولاذية واصرار افراد اسرته على تحدي المحتل بنصب الخيمة في قلب العاصمة الجريحة ونعلم جميعا الفوبيا التي تصيب العدو من رمز هويتنا الوطنية الخيمة التي   اربكت حسابات الاجهزة المخزنية.
 و جدير بالذكر ان تومنة  اليزيد التي تخوض اضرابا عن الطعام منذ سبعة ايام ة لازالت صامدةو مصممة على مواصلة اعتصامها المفتوح الى حين تحقيق مطلبها الاساسي وهو كشف الحقيقة التي التي تملصت منها سلطات الاحتلال المغربية وهي تعي في قرارات نفسها انها بهذا العمل الجبان تحاول ترويض او تركيع الاسرة المناضلة التي تربت على النضال على يد ابن عباد الصحراء الغربية .
مركز بنتيلي الاعلامي

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي