مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الشراكة الافريقية اليابانية


انعقد اجتماع الشراكة الافريقية اليابانية ، المعروفة اختصارا بالتيكاد ، بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو مابين 23 ـ 25 اوت 2017 ، وكان من المقرر انعقاد الاجتماع على مستويين ، كبار المسؤولين ووزراء الخارجية ، غير انه تم الغاء اجتماع كبار المسؤولين بعد مفاوضات عسيرة  بين الاتحاد الافريقي والجمهورية الصحراوية والطرف المغربي .

اصر الاتحاد الافريقي على الغاء الاجتماع لتعنت الطرف المغربي واصراره على استبعاد الجمهورية الصحراوية  من اجتماع كبار المسؤولين الامر الذي قوبل بالرفض من الاتحاد الافريقي الذي اكد على ضرورة احترام قراراته المتعلقة بالشراكات التي توجب حضور ومشاركة جميع الدول الاعضاء بدون استثناء في جميع الاجتماعات الخاصة بالشراكات التي يكون الاتحاد الافريقي طرفا فيها ، وقد اجمع الافارقة على ان لاشراكة بدون حضور الطرف الصحراوي بعضويته الكاملة ككل الدول الاعضاء .

وكانت الجمهورية الصحراوية  ممثلة من قبل الاخ محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية ، والاخ ودادي الشيخ احمد الهيبة السفير الصحراوي بالموزمبيق والاخ لمن اباعلي السفير الصحراوي باثيوبيا والممثل الدائم للجمهورية الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي .

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي