مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

نزيف الرمال في الصحراء الغربية

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة

           بالصحراء الغربية

العيون / الصحراء الغربية   2 يونيو 2017



تتمسك اسبانيا وعلى مدار عقود طويلة بنهب الرمل الصحراوي، حيث أن الشركات الاسبانية لا تزال تستورد وتنقل الرمال الصحراوية من ميناء مدينة العيون إلى وجهات متعددة. ويتعلق الأمر هذه المرة بباخرة تحمل علم بنما واسمها" DURA BULK" حسب بعض المعلومات التي استقتها جمعية مراقبة الثروات و حماية البيئة بالصحراء الغربية من مصادر موثوقة بميناء مدينة العيون المحتلة بالصحراء الغربية ، حيث اكدت هذه المصادر ان سفينة الشحن هذه، غادرت ميناء العيون محملة بحوالي 4000 طن من الرمل المنهوب من أرض الصحراء الغربية، متجهة به صوب جزيرة لاس بالماس الاسبانية. وحسب المعلومات الموثقة والواردة في السجل الدولي للبواخر، فان هذه الباخرة وصلت مدينة العيون يوم 30 ماي 2017، وبعد الانتهاء من شحن حمولتها من الرمل الصحراوي تركت ميناء العيون صوب لاس بالماس يوم 31 ماي 2017. وبعد ان افرغت شحنتها غادرت ميناء لاس بالماس يوم امس 01 يونيو 2017 حيث هي الان في طريقها من جديد الى مدينة ميناء العيون لنهب شحنة اخرى من دون حسيب و لا رقيب، وللعلم، فهذه الباخرة مسجلة تحت رقم IMO : 7325461 و MMSI : 370454000..
يبدو وأن الدولة الاسبانية جد حريصة على خيانة الشعب الصحراوي والالتفاف على حقوقه المشروعة. كما أن الحكومة الاسبانية تتجاهل بأفعالها كل المواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن بالإضافة إلى حكم محكمة العدل الأوربية.

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018