مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

القضية الصحراوية تتصدر موضوع الندوة التي تعقد يوم الثلاثاء ب ”كينغستاون”

تعقد اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة اليوم الثلاثاء بسانت فنسنت وجزر غرينادين ندوتها السنوية حول قضايا تصفية الاستعمار وعلى رأسها القضية الصحراوية.
وتهدف الندوة التي سيتراسها سفير فنزويلا بالامم الماتحدة السيد ” رافييل راميريث” الى تمكين اللجنة الخاصة من استقاء آراء ممثلي الأقاليم المستعمرة والخبراء وأعضاء المجتمع المدني والدول الأعضاء وغيرهم من أصحاب المصلحة، الذين يمكنهم مساعدة اللجنة الخاصة في تحديد نُهج السياسات والسبل العملية التي يمكن اتباعها في عملية الأمم المتحدة لإنهاء الاستعمار.
واكد بيان للجنة ان المناقشات التي تجري في إطار الحلقة الدراسية اللجنةَ الخاصة ستساعد على إجراء تحليل وتقييم واقعيّين للحالة في الأقاليم المستعمرة، على أساس كل حالة على حدة، وللسبل التي تتيح لمنظومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ككل تعزيز برامج المساعدة المقدَّمة لتلك الأقاليم.
وستشكل مساهمات المشاركين أساساً لمواصلة نظر اللجنة الخاصة في دورتها الموضوعية المقرر عقدها في نيويورك في /يونيو 2017 بغرض تقديم مقترحات للجمعية العامة بشأن تحقيق أهداف العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار.
وموضوع الحلقة الدراسية هو ” تنفيذ العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار: مستقبل إنهاء الاستعمار في الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي: ما هي الآفاق؟ “.فيما يلي جدول أعمال الندوة:
دور اللجنة الخاصة في مستقبل إنهاء الاستعمار في الأقاليم المستعمرة على أساس كل حالة على حدة:
-
استعراض وتقييم تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والعقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار، بهدف تعزيز عمل اللجنة؛
-
ما هي آفاق إنهاء الاستعمار في الأقاليم المستعمرة في ضوء السنوات المتبقية من العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار؟
-
دور منظومة الأمم المتحدة في تقديم المساعدة الإنمائية إلى الأقاليم المستعمرة مع الأخذ في الاعتبار العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار وخطة التنمية المستدامة لعام 2030، ووفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالموضوع.
-
العروض التي تقدمها الصناديق والبرامج والوكالات المتخصصة واللجان الاقتصادية الإقليمية وغيرها من الكيانات.
-
التوصيات من أجل إعطاء دفع لإنهاء الاستعمار.
المصدر : موقع الصمود
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018