مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

التقرير المفصل حول اليوم الأول من محاكمة "اكديم ازيك" "يا جلاد يا محتل... الاستقلال هو الحل"


بعد توافد الجماهير الصحراوية كما عودتنا في مختلف المناسبات الوطنية والمصيرية منها على وجه الخصوص، على مدينة سلا المغربية، طيلة الأيام القليلة الماضية، وافدين من مختلف تواجد الشعب الصحراوي، بالمناطق المحتلة و المواقع الجامعية وفي المهجر، بكافة الفئات العمرية شبابا ونساء و أطفالا وشيوخا لمؤازرة اسود ملحمة "اكديم ايزيك" التاريخية
وبحلول الساعة التاسعة من صباح اليوم 08/05/2017، شكلت الجماهير الصحراوية مسيرات نضالية متوجهة نحو محكمة الاحتلال لإطلاق العنان للإبداع والتفنن في الأشكال النضالية تحت نغمات النشيد الوطني الصحراوي، و شارات النصر للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، و التي لم تسلم كالعادة من المضايقات الممنهجة من طرف بلطجية الاحتلال و كلابه المسعورة التي كانت متواجدة في عين المكان منذ الساعة 05 صباحا.
لتقوم الجماهير الصحراوية برسم لوحة فنية فتح خلالها النقاش و لتداول في المستجدات التي ترشح من داخل قاعة المحكمة، على ضوء الشعارات الوطنية و المداخلات المتميزة للمناضلين والمناضلات، و التي تخللتها مجموعة من حالات الإغماء بسب حرارة الجو و طول ساعات الانتظار.
هذا فيما يخص الصورة خارج المحكمة، أما داخلها فلم تختلف كثيرا فقد  شكلت مرافعات المعتقلين السياسيين محاكمة للمحاكمة ، حيت اتسمت الجلسة بالتشنج و الهسترية بسبب الشعارات التي أطلقتها المجموعة بعد رؤيتها للجلاد و المتمثلة في "يا جلاد يا محتل... الاستقلال هو الحل"، التي أثارت حفيظة القضاة و ممثل النيابة العامة.
لتواجه المحكمة المعتقلين السياسيين بما أسمته شهود الإثبات و الذين كانوا عبارة عن جلادين لقوات الاحتلال، و المحجوزات التي لا ترتبط بالأحداث أو الواقع برابطة معينة، و التي قدم دفاع المتهمين طعنا مباشرا فيها.

ليتم بعدها الاستماع لشهود النفي الذين نفوا كل الاتهامات المنسوبة للمعتقلين كل من "عبد الرحمان زيو" و "عبد الله لخفاوني" و "عبد الله التوبالي"، حيث أكد الشهود تواجد المعتقلين خارج مسرح الأحداث و تأكيد تواجدهم في مدينة العيون و تقديم أدلة على ذلك ، لترفع الجلسة و  إلى يوم غد الثلاثاء.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي