مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الملتقى الفكري الأول الشهيد محمد عبد العزيز ينقل ''رسالة إخلاص ووفاء لعهد الشهداء إلى الشعب الصحراوي في كل مواقع تواجده''.

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين)- صرح الأمين العام  لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي اليوم الأربعاء بمخيم أوسرد للاجئين  الصحراويين أن الملتقى الفكري الأول الشهيد محمد عبد العزيز ينقل ''رسالة  إخلاص ووفاء لعهد الشهداء إلى الشعب الصحراوي في كل مواقع تواجده''.
وأكد الرئيس الصحراوي في كلمته التي قرأها نيابة عنه الوزير الأول الصحراوي  عبد القادر الطالب عمر بأن "الملتقى الفكري الشهيد محمد عبد العزيز   رسالة  المضي  في كنف الوحدة والإجماع   بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية  الحمراء ووادي الذهب  على ذلك الدرب الخالد الذي رسمه الشهداء بدمائهم الطاهرة  الزكية  من أجل الحرية والكرامة واستكمال سيادة الدولة الصحراوية".
واستطرد الأمين العام لجبهة البوليزاريو قول "إننا نتحدث عن رجل أفنى حياته  في خدمة القضية الوطنية بكل تفان وإخلاص  فجعلها همه الأول والأخير  ولم  يخامره الشك يوما في عدالتها ولا في إرادة وقدرة وتصميم شعبه ولا في حتمية  الإنتصار".
وأشار إبراهيم غالي في كلمته التي قرأت في ختام أشغال هذا اللقاء بأن رحيل  الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز كان شديد الوطأة وعميق الأثر على الصحراويين  جميعا  قائلا " لقد فقدنا أخا ورفيقا ظل حاضرا معنا منذ البدايات الأولى   بكل ما تحمله البدايات من صعوبات بل ومن مستحيلات".
وأضاف الأمين العام لجبهة البوليزاريو "لقد رحل عنا قائد عرف كيف يمضي بسفينة  القضية الوطنية في أمواج متلاطمة من التطورات والتغيرات  من التحولات والظروف  المتقلبة  وطنيا وجهويا ودوليا".
وقال "إن كنا لا نستطيع أن نفي الرجل حقه كاملا  فإن مثل هذا الملتقى هو  بمثابة أرضية لتقييم شامل ومتمعن للمسار النضالي للرئيس الشهيد  بالنظر إلى  دوره الإستثنائي في قيادة المشروع الوطني الصحراوي على مدار 40 سنة''.
وأكد السيد غالي "أن هذا المسار تم في سياق وطني عام  ممتد  متصل ومتواصل   للتأسيس لأرضية فكرية وسياسية تستحضر تاريخ الشعب الصحراوي المعاصر  وخاصة  مقاومته وحربه ضد كل أشكال الاستعمار و الاحتلال وتجربته في البناء المؤسساتي  لدولته الفتية".
وتم خلال أشغال الملتقى الذي حضره نحو 500 مشارك تناول عدة محطات من المسار  النضالي الطويل للرئيس الصحراوي الراحل.
للإشارة فإن الملتقى الفكري الأول الشهيد محمد عبد العزيز الذي نظم بمناسبة  إحياء الذكرى الأولى لرحيل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية  والأمين العام السابق لجبهة البوليزاريو نظم بإشراف أمانة التنظيم السياسي  لجبهة البوليزاريو و الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب { واج } 


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018