مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجزائر توجه ضربة موجعة للدولة المغربية


تتجه العلاقات الموريتانية الجزائرية إلي أحسن ما يتوق له البلدين الشقيقين واللذان قررا بعد تأمل ودراسة عميقة أن يغرقا بدون رجعة قبضة المملكة المغربية علي منافذ غرب إفريقيا واروبا وإجهاض مشروعه العملاق غير المعلن باحتكار أسواق  غرب افريقيا، عبر إنشاء طريق عصري ذات المواصفات الدولية الحديثة في الميدان الاقتصادي والصناعي، يتيح لكل منهما تعزيز فرص التمنية والتبادلات و اللقاءات البناءة التي من شأنها أن تقود الدولتين إلي الإمام.
ويتجلى هذا التوجه الجديد الذي يمثل ضربة موجعة للمغرب، عبر تصريح رجال الأعمال الجزائريين، الذين شاركوا مؤخرا في معرض المنتجات الجزائرية في العاصمة نواكشوط و الذين أكدوا نية البلدين الاتجاه إلى تبادل تجاري أوسع، يتماشي  مع مستوى العلاقات الأخوية التي تربطهما و تطلعات شعبيهما.
و أكد المحللون والمراقبون أن الطريق المنتظر ربطه بين موريتانيا والجزائر، طريق آمن و سهل  لتوريد السلع الجزائرية والتبادلات التجارية، مؤكدة أنه سيمكن أيضا من تبادل بأسعار جد معقولة للمواطن، أخفض بكثير من أسعار السلع المغربية.
ويرجع بعض المراقبين هذا التطور الملحوظ والذي سيتم قريبا تكريسه علي ارض الواقع بمواقف و بيانات رسمية إلي الفوضى العارمة التي استشرت في السفارة المغربية بنواكشوط والتي جعلت منها سوقا لبعض المنتفعين الذين رموا مصالح بلدهم عرض الحائط لتحقيق مآرب خاصة.

المصدر : وكالة تقدم الإخبارية


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018