مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مجلس الشيوخ الإيطالي يستمع إلى عرض حول واقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية


روما / إيطاليا : حلت اليوم الناشطة الحقوقية الصحراوية نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية السيدة الغالية عبد الله محمد "الدجيمي" بمجلس الشيوخ الإيطالي  خلال جلسة إستماع أمام لجنة حقوق الإنسان إلى جانب أعضاء من  المجموعة البرلمانية المشتركة للتضامن مع الشعب الصحراوي برأسة عضو المجلس السيد "ستيڤانو بكاري".
وبعد إفتتاج جلسة الإستماع من قبل نائب رئيس اللجنة بمجلس الشيوخ السيد "ريكارو دو مانوزي"، تناولت السيدة الغالية عبد الله محمد خلال مداخلتها وضعية حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية خاصة حالة السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية إضافة إلى الوضع الصحي الخطير للناشطين "حمادي الناصيري" و "گبل جودا" المضربين عن الطعام منذ أزيد من أسبوعين بمدينة السمارة المحتلة. إضافة إلى هذا أشارت السيد "الغالية الدجيمي" إلى سياسة التضييق التي تمارسها  الدولة المغربية في حق المناضلين الصحراويين من خلال قطع الرواتب الشهرية.
من جهتها المحامية "فرانشيسكا دوريا" رئيسة جمعية تيرس قدمت هي الأخرى شرح حول دور المراقبين الدوليين في الإطلاع عن قرب على وضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية من خلال الزيارات الميدانية للإقليم وحضور محاكمات السجناء السياسيين الصحراويين مشيرتاً إلى الإكراهات والصعوبات التي تواجه المراقبين منذ سنة ٢٠١٤، خاصة قرار السلطات المغربية غلق الإقليم في وجه كل المراقبين ومنعهم من حضور أطوار المحاكمات.
ومن المنتظر أن تحل المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان "الغالية عبد الله محمد الدجيمي" بعدة مدن إيطالية في زيارة تدوم أسبوعين لتعريف بالقضية الصحراوية والتحسيس بواقع حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية. 
مراسلة : عالي الرُبيو / روما

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018