مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظمات غير حكومية تدعو مجلس حقوق الإنسان للتحقيق في وضع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.



مدريد / إسبانيا : طالب أعضاء الحركة الإسبانية المناصرة للقضية الصحراوية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتحقيق في وضع الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة، ذلك خلال  الإختبار الدوري للمغرب أمام مجلس حقوق الإنسان شهر ماي المقبل للوقوف على مدى تعاطي المغرب مع حقوق الإنسان، وعيا منها يضيف البيان إلى ما وصفه بالإنتهاكات اليومية لحقوق الإنسان.
وأحاط البيان الصحفي البلدان أعضاء مجلس حقوق الإنسان إلى وضع الصحراء الغربية كونه الإقليم الوحيد الغير مستقل ومحتل من طرف قوة أجنبية دون إدارة معترف بها دوليا، مضيفاً أن الوضع لا ينظر له من باب الفراغ القانوني، مضيفاً أنه وجب أن يتمتع سكان الإقليم بكل الحقوق التي يكفلها لهم القانون.
وأشار البيان إلى الحاجة الماسة لحماية الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها بشكل ممنهج من طرف أجهزة الدولة المغربية.
ولم يفوت البيان الفرصة لتذكير البلدان الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان بقرار المغرب طرد المكون المدني والسياسي للبعثة الأممية للإستفتاء في الصحراء الغربية الشيء الذي يقف دون تمكينها من أداء مهمتها، داعياً إلى العمل لتسهيل مهمة البعثة وتطويرها لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها.
ودعا في الختام بضرورة التطبيق الكلي للحكم المحكمة العليا الأوروبية الصادر بتاريخ ٢١ ديسمبر الماضي الذي نص على أن الصحراء الغربية إقليم منفصل عن المغرب وغير خاضع للسيادة المغربية ما يزكي عقيدة الأمم المتحدة المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير يضيف البيان.
مراسلة : عالي الرُبيو.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018