مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

دعوات للحكومة الفرنسية للوقوف إلى جانب الشرعية الدولية والكف عن دعم الإحتلال المغربي للصحراء الغربية.



باريس / فرنسا : دعت تنسيقية الجمعيات الصحراوية بفرنسا وأرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي خلال مظاهرة أمام وزارة الخارجية الفرنسية، حكومة باريس إلى الكف عن الدعم الفاضح لنظام الإحتلال خاصة أمام تزايد الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الآلة الأمنية المغربية في حق المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية وإستمرار المحاكمة الصورية ضد المدافعين عن حقوق الإنسان بالإقليم.

وعبرت الهيئات الفرنسية والصحراوية عن إمتعاضها من الموقف الفرنسي المخالف للشرعية الدولية والرامي إلى إطالت معاناة الشعب الصحراوي المقسم بين ضفتين نتيجة إستمرار التواجد العسكري المغربي بإقليم الصحراء الغربية، كما ناشدت في السياق ذاته الحكومة الفرنسية إلى العمل على الدفع بمسار التسوية الأممي إلى الأمام من خلال الإلتزام بتطبيق القانون لإيجاد حل نهائي للنزاع الذي دام لأزيد من أربع عقود.
وناشد جموع المحتجين المنتظم الدولي إلى حماية المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل من بطش آلة القمع المغربية من خلال إنشاء آلية مستقلة لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها وإنهاء الإستعمار من الإقليم المحتل. كما طالبوا بالإفراج الفوري عن كافة السجناء السياسيين بالسجون المغربية وفي مقدمتهم مجموعة أكديم إزيك والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الطلبة المضربين عن الطعام بسجن لوداية بمراكش.
هذا وتأتي التظاهرة التي دامت لساعات بالتزامن مع بداية إنعقاد الجلسة السنوية "لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة" المخصصة لمسألة تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية بنيويورك.
مراسلة : عالي الرُبيو / باريس

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي