مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قناة “أورو نيوز” تسلط الضوء على القضية الصحراوية.



أجرت قناة “أورو نيوز” يوم الجمعة 03 مارس حوار متلفز مع الوزير الصحراوي المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي، وفي سياق جوابه عن سؤال حول تطورات الوضع بالكركارات أكد السيد الوزير أن المغرب هو الذي تسبب في هذا الوضع بخرقه لاتفاقية وقف اطلاق النار بتجاوز قواته الجدار الرملي العسكري، مؤكدا أن الكركارات ليست بمعزل عن الكل بل هي جزء من الأشكال الأساسي في القضية إلا وهو تقرير المصير الذي يعرقله المغرب.
وفي إطار إجابته على أسئلة ذات علاقة بقرار بمحكمة العدل الأوروبية الأخير والقاضي باستثناء الصحراء الغربية من المبادلات التجارية المغربية الأوروبية، أكد سيداتي أن هذا القرار مهم ويؤكد على أن جبهة البوليساريو هي التي تمثل الشعب الصحراوي، داعيا دول الاتحاد إلى وقف معاملات الشركات الأوروبية بالصحراء الغربية المحتلة.
وأضاف أن جبهة البوليساريو ستلجأ للقضاء من جديد في حالة انتهك قرار المحكمة الأوروبية مشيرا إلى أن اتفاقية الصيد البحري مع المغرب التي سيجري التفاوض عليها يجب إلا تشمل المياه الصحراوية.


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018